التجارة : أزمات الخبز وندرة الدقيق مصنوعة وتستهدف الحكومة

الخرطوم : الحاكم نيوز
أكد دكتور محمد الفاتح عبدالوهاب العتيبي مستشار وزير التجارة والصناعة مسجل عام الجمعيات التعاونية بأن التعاونيات تمثل قرار وخيار الشعب والمرأة لافتاً لتركيز الوزارة فيما يلي التعاون على قطاعات المرأة والشباب والحرفيين معلناً دعم وزارة التجارة للمؤسسات التعاونية بالولاية للمضي في الإتجاه الصحيح كعمل جماعي يتضمن مسؤوليات مختلفة .

وأوضح أن مجموعات كبيرة من النساء يمتهن حرفاً متنوعة من بينها الزراعة ما يجعلهن هدفاً رئيساً للوزارة معلناً أن الفرصة مواتية للإستفادة من التوجه الإستراتيجي للوزارة في هذا الجانب .

وأعتبر التعاونيات مسؤولية كل المجتمع وليس إدارة التعاون أو الوزارة أو الحكومة كاشفاً فى كلمته فى الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر النسوي التعاوني الأول بولاية الجزيرة اليوم بالقاعة الدولية بجامعة الجزيرة اليوم عن عدم إستدامة تجارب إتحادات التعاون النسوية من قبل بسبب ضعف الوعي وأن تجربة الجزيرة في تكوين إتحاد تعاوني نسوي لم تكن الأولى إذ سبقتها العديد من التجارب .

وأعتبر إن الإشكاليات المتعلقة بأزمات الخبز وندرة الدقيقة مصنوعة وغير واقعية وتستهدف الحكومة المدنية .

ووصف ثورة ديسمبر بالعظيمة وذات ميزة في التاريخ الإنساني حيث جعلت المواطن السوداني يضطلع بدوره في خدمة الوطن والمعرفة التعاونية وسط القواعد مشدداً على أن خلق المعرفة يعتبر الضمان الحقيقي لإستمرار إتحاد الجزيرة واستدامته .

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق