رئيس الوزراء المصري : تنفيذ اتفاق السلام الشامل يعد أكثر أهمية من التوقيع عليه

جوبا : الحاكم نيوز
طالب رئيس الوزراء المصرى الدكتورمصطفى مدبولي، كافة الأطراف الموقعة على إتفاق السلام السوداني، وكل الحريصين على مصالح السودان في المجتمعين الاقليمي والدولي، ببذل كل جهد ممكن دعما لاستحقاقات ما بعد السلام.
ونقل الدكتور مصطفى مدبولي، في مستهل كلمته في حفل توقيع اتفاق السلام بالسودان في جوبا، إلى الحضور تحيات رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتهنئته ومباركته، بمناسبة التوقيع النهائي على اتفاق السلام الشامل بين الحكومة السودانية وحركات الكفاح المسلح.
وقال مدبولي إن الاتفاق يشير إلى بداية عصر جديد للسودان الشقيق يملؤه الأمل في الاستقرار والرخاء، معربا عن تقدير مصر للجهود الجادة والحميدة التي قامت بها دولة جنوب السودان الشقيقة، منذ انطلاق منبر جوبا التفاوضي وحتى اليوم.
وشدد على قناعة مصر بأن تنفيذ اتفاق السلام الشامل، يعد أكثر أهمية من التوقيع عليه، مشيرا إلى ما يحمله ذلك من التزامات سياسية واقتصادية وتنموية وأمنية واجتماعية تحتم على الأطراف الموقعة كافة بل تفرض على كافة الحريصين على مصالح السودان في المجتمعين الاقليمي والدولي، بذل كل جهد ممكن دعما لاستحقاقات ما بعد السلام.
وأعرب عن عزم مصر الراسخ نحو استمرار العمل مع الأشقاء في السودان من أجل تعزيز مختلف أوجه الشراكة القائمة بين البلدين الشقيقين، في إطار الروابط الأزلية الممتدة بين الشعبين، وبالشكل الذي يجسد كافة آمال التنمية لشعبي مصر والسودان.
وأضاف أن اجتماع اليوم يؤكد إمكانية تجاوز كل خلاف وبناء علاقات تعاون قائمة على الندية والمصالح المشتركة بين الأشقاء الافارقة جميعا، أملا في أن يعزز ذلك من قدرة القارة السمراء الغنية العامرة بالموارد والثروات على حل مشاكلها وتعزيز التنمية والرخاء في ربوعها..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى