منصة “حدوتة كشفية” تستكشف قصص نجاح “ود الصول” و “مهاد عصام” في العمل التطوعي بالسودان

الخرطوم : السر القصاص – الحاكم نيوز

 

سلط برنامج حدوتة كشفية الضوء على قصص ناجحة في مجال التطوع بالسودان ، حيث إستضافت حدوتة كشفية على تطبيق زووم من الخرطوم الناشط التطوعي احمد نصر الدين الشهير بـ “ود الصول” والناشطة التطوعية “مهاد عصام” وإستطلعتهم عن مشروعاتهم وإنجازاتهم في مجالات العمل التطوعي بالسودان .

ولمع إسم احمد نصر الدين ومهاد عصام الدين ميمي من كناشطين في العمل التطوعي بالسودان من خلال المبادرات الاجتماعية والإنسانية خاصة المرضي والمحتاجين وكبار السن وفاقدي السند والأسر المتعففة .

Screenshot 2020 09 03 22 27 32 822
الاطفال فاقدي السند لهم نصيب واسع من الاهتمام والرعاية في مبادرات احمد نصر الدين ود الصول

وفي فاتحة حديثه أكد “ود الصول” خلال البرنامج أن العمل التطوعي غير في حياته الشخصية والعامة حيث أصبح تفكيره منصب تجاه المشروعات والبرامج ذات الصلة بالمجال .

وأشار أحمد نصر الدين إلى أن السودان بلد يتمتع شعبه بحب الخير والبذل والعطاء حيث يظهر ذلك في كل الملمات والظروف ، مستعرضا عددا من المشاريع أبرزها مشروع فاقدي السند والأسر المتعففة وكبار السن بجانب المطبخ الخيري للأسر المتضررة من السيول والفيضانات التى ضربت إجزاء واسعة من ولايات السودان وكانت الخرطوم الاكثر تضررا واستهدفها المشروع .

FB IMG 1599147270815
جانب من السيول والفيضانات التى ضربت إجزاء واسعة من ولايات السودان

 

وكشفت “مهاد” عن أن الشفافية هي عنصر نجاحها وسر إستمرارها ، واعتبرت أن الثقة التى توفرت لها من خلال الوضوح مع المبادرين وأصحاب الحوجة وتصنيف وترتيب الحوجة وربط المتبرعين بها مباشرة .

“التحديات”

وعن أبرز التحديات قال أحمد انه واجه صعوبات بالغة متعلقة بإسم مبادرة سابقة عمل عليها تم تسجيلها لمجموعة أخري ، إلا أنه تجاوزها ، وأصبحت محفزا له لتجاوز الصعاب ، وهاهي المجموعة التطوعية التى أنشأها عقب ذلك تقارب عضويتها ال “6” الف متطوع ، هذا بجانب ارتفاع طلبات المساعدة وتشابك المواضيع ذات الصلة إلا أنه وبفضل الله دائما ما يجد الحلول لها .

Screenshot 2020 10 02 21 34 11 265
ود الصول في إحدى ورديات العمل التطوعي

 

“رسالة للشباب والمجتمع”

ووجه “نصر الدين” رسالة للمجتمع وللشباب خاصة بضرورة تجربة العمل التطوعي ولو لمرة واحدة في العمر ومن ثم قياس الفرق قبلها وكيف ستنفتح أمامك أبواب جديدة ، بدورها وجهت الناشطة مهاد رسالة لكل المجتمعات بالوقوف مع بعضها وتفقدوا جيرانهم وانتهاز فرص عمل الخير لسعادة النفس وراحة الضمير بإعانة المحتاجين ومساعدة الآخرين ، وكما تقدم احمد بالشكر لكل المتبرعين واصحاب الخير من داخل وخارج السودان على ما ظلوا يقدمونه من دعم كبير كان له الأثر الواضح في نجاح مبادراته .

“حدوتة كشفية”

برنامج حدوتة كشفية من تقديم أ/غانم الدوسري من السعودية ، أ/ماجدة العبيدي من العراق وإخراج أ/أسامة ناسك من المغرب ضيوف لهذه الجلسة كانوا من السودان الأستاذ أحمد نصر الدين والأستاذة مهاد عصام ميمي / البرنامج يستعرض المبادرات التطوعية في الوطن العربي من على منصة حكايات ومبادرات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى