٣ طائرات مصرية تحمل ٤٢ طنا من المساعدات للسودان

وصلت إلى الخرطوم، شحنة جديدة من المساعدات المصرية المقدمة إلى السودان، وذلك في إطار توجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بتقديم كل سبل الدعم للأشقاء في السودان، للتعامل مع آثار الفيضانات.

وأقلت ثلاث طائرات عسكرية الشحنة، وهى عبارة عن نحو 42 طنا من الأدوية ومستلزمات طبية، ومواد غذائية.

وكان في استقبال الشحنة بمطار الخرطوم الدولي مفوض العون الإنساني بالسودان عباس فضل الله، وممثلين لوزارة الصحة و القائم بالأعمال المصري في السودان السفير نادر زكي وملحق الدفاع المصري العميد أركان حرب أحمد الشاذلي وطاقم السفارة المصرية بالخرطوم.

وقال عباس فضل الله مفوض العون الإنساني في تصريحات صحفية إن البلاد استقبلت 3 طائرات مصرية تُقل مساعدات جديدة مضيفا، منذ بداية الجسر الجوي استلمنا تقريبا 8 طائرات تحمل مواد إغاثة من مستلزمات إيواء ومواد غذائية و معدات طبية وأدوية”.

وأشار إلى أن الطائرات الثلاث تحمل حوالي 42 طنا من المعدات الصحية والأدوية، وهذا يدل على متانة العلاقات بين الشعبين السوداني والمصري منوها بأن تسيير هذا الجسر جاء بتعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأعرب عن شكره للرئيس السيسي والحكومة الشعب المصري والسفارة المصرية في السودان، والعاملين في الحقل الإنساني، لافتا إلى أن الجسر الجوي سيتواصل في الأيام المقبلة.

من جانبه، قال القائم بالأعمال المصري في السودان السفير نادر زكي، إن الطائرات الثلاث التي وصل اليوم تأتي ضمن الجسر الجوي المصري لمساعدة الأشقاء في السودان على مواجهة آثار الفيضانات والسيول.

وأشار إلى وصول أكبر حجم من الشحنات، حيث أقلت الطائرات الثلاث حوالي 42 طنا من المساعدات الغذائية والمستلزمات الطبية، لتتخطى جملة الشحنات التي وصلت السودان خلال الأيام الماضية نحو 80 طنا، و أن الجسر لم يبلغ حتى 50 في المئة من الشحنات المُقررة.

وأوضح أن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد ستصل السودان مساء اليوم للوقوف على الأوضاع على أرض الواقع، وللقاء المسئولين السودانيين، ويصل بصحبتها وفد طبي مكون من 20 طبيبا ومتخصصا في مجالات مختلفة سيبقون في السودان لحوالي 10 أيام، كما تصل على ذات الطائرة شحنة من الأمصال المختلفة والمستلزمات الطبية.

وأضاف السفير نادر زكي أن الجسر الجوي سيتواصل بشكل يومي، حتى نستطيع أن نساهم بشكل فعال في تخفيف آثار الفيضانات ونساعد الأشقاء في السودان على تخطي هذا العبء الكبير.

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق