رئيس حزب الأسود الحرة لـ”الحاكم نيوز” : نحن مع مراجعة ومحاسبة صندوق إعمار الشرق..!!

مبروك : عملنا لرتق النسيج الاجتماعي وهذا الإتهام (...) عار من الصحة!!

لم يكن إجراء هذا المقابلة السريعة مع رئيس حزب الأسود الحرة مبروك مبارك سليم متاحاً، إلا عبر الاسفير نسبة للترحال الدائم للرجل بين أصقاع وفيافي شرق السودان..

وعلى طريقة لعبة السيف وحمله التي يتقنها أهله الرشايدة كانت إجابات مبروك وبمهارة سياسي قدير عارض وشارك الإنقاذ ثم خرج عليها عقب الحوار الوطني،

أدناه نضع بين السطور مادار في تلك المقابلة..

 

الحاكم نيوز /محمدادريس

 

 

علمنا أنك قدت مبادرة صلح بين طرفي الصراع في كسلا.. إلى أين وصلتم؟

 

 

أولاً تحية وتقدير لك أخي محمد علي التواصل المستمر ولمركز الحاكم على تميزه.. نعم لقد قمنا مثل غيرنا بمبادرة لإخماد الفتنة في شرق السودان والصلح بين الأطراف وعلى الأقل كنا نفرق بين الحاضنة السياسية والقومية وكذلك بين الشخص المرشح لمنصب عام وقوميته،وبالفعل تواصلنا مع المعتصمين في كبرى القاش وفي طريق سنكات العقبة حتى ازلنا الاحتقان وانسابت الحركة، والحمد لله اناراضي عن ماقمنا به تجاه القضية فنحن مع رتق النسيج الاجتماعي ودعاة تعايش سلمي..

 

 

ولكن هنالك من يتهمك بأنك تقف مع مكون ضد آخر؟

 

هذا الإتهام عار من الصحة وأنا أقول لك بأني أفرق تماماً بين القومية والحاضنة السياسية والشخص المرشح للمنصب العام

ولقد قدت المطالبة والاعتراض على الشخصية وليس القومية أو المكون الاجتماعي وهنالك فرق كبير وهذا مسجل في الاضابير

لأن كل القوميات محترمة أما الاعتراض على شخص ما فهو متاح قانونيا وحتى عقب نجاح الثورة تم الاعتراض على عوض ابن عوف وتنازل فورا لأنها إرادة الشعب وكل من يشكك فاليتابع ويصل للحقيقة..

 

تقييمكم للمبادرات التي تطرح الآن من قبل جهات كثيرة؟

 

بالتأكيد هي دليل عافية ونحن نرحب بأي مجهود ونسأل الله لهم التوفيق لأن الهدف هو رتق النسيج الاجتماعي والناس تعيش في أمن وسلام

 

 

ماهو موقف حزب الأسود الحرة من الحرية والتغيير؟!

 

 

بالتأكيد حزب الأسود الحرة قبل إنهيار النظام السابق تحت وقع الضيق المعيشي وحكم الشللية من حزب المؤتمر الوطني وعدم وجود ديمقراطية حقيقية خرج حزب الأسود الحرة وقال نحن مع سقوط النظام لكن ليس يسقط وبس لابد من وجود برنامج ولم نوقع مع الحرية والتغيير على يسقط وبس ولكن كنا مع سقوط النظام وان يسلم البشير الحكم للعسكر ويحل الأحزاب ويقود فترة انتقالية في ٢٠٢٠ ويسلم السلطة لقوة منتخبة إنتخاب حر وديمقراطي.

أنتم جزء من إتفاق اسمرا الذي بموجبه قام صندوق لإعادة إعمار الشرق.. هنالك حديث عن فساد في أمواله التي يقال وظفت سياسيا وليس تنمويا؟

نعم نحن جزء من صندوق إعمار شرق السودان أما عن الأصوات التي تتحدث عن فساد في الصندوق نقول لابد من خضوعه للمراجعة وإذا ثبت اي تجاوز لابد من الحساب ونحن مع المراجعة وكذلك نحن لسنا مع الإتهام بدون دليل والمحاسبة هي الفيصل في ذلك

هنالك دعاوى إلى قيام دولة البجا كيف تنظر إليها؟

التيار الذي ينادي بدولة البجا سمعنا به كما سمعت انت.. ولكن بالحوار مع تلك الأصوات وجدنا أنهم يبحثون عن إنصاف داخل القطر الواحد والآن تراجعت كل تلك الأصوات بحمد الله.

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق