والي سنار يتسلم دعم مجموعة معاوية البرير لمتضرري الفيضان بالولاية

تسلم والي سنار الماحي محمد سليمان مساء اليوم الجمعة بالأمانة العامة لحكومة الولاية بمدينة سنجة الدفعة الأولى من إسهام مجموعة معاوية البرير لدرء آثار الفيضان الذي غمر أجزاء واسعة من مدينة سنجة صباح أمس الخميس.
ووصف الوالي الماحي محمد سليمان استجابة مجموعة البرير لغوث أهالي سنجة فور تلقيها النداء بأنها تتجاوز حدود مسؤوليتها المجتمعية مثنياً على وقفة الحاج معاوية البرير مع إنسان الولاية عند الملمات، وأضاف: “سنحول بوقفة البرير، نقمة الفيضان إلى نعمة”.
وكان والي سنار أطلق نداء استغاثة للجهات الرسمية والشعبية والمنظمات للإسراع في نجدة أهالي سنجة وأم بنين بعد أن اجتاح النيل الأزرق الجسور الواقية لهما وغمر أجزاء واسعة من الأحياء المتاخمة لها وهدم المنازل وشرد الآلاف.
وسيرت المجموعة قافلة من 5 شاحنات وسيارات، تحتوى على (20.000) جوال لإنشاء تروس واقية، بجانب كميات من المواد الغذائية للمتضررين، ومليون جنيه نقداً لصالح جهود الولاية في محاصرة  الأضرار المترتبة على الفيضان.
وقال ممثل مجموعة البرير، مدير مشروع أبو نعامة للإنتاج الغذائي – احدى استثمارات المجموعة بولاية سنار – فتح الرحمن بابكر لدى تسليمه شحنات القافلة والتبرع المالي لوالي سنار، إن المجموعة استجابت لنداء الولاية نزولاً لواجبها المجتمعي تجاه سكانها، معلنا عن تكفل مجموعة معاوية البرير بتسيير هيئة إذاعة وتلفزيون ولاية سنار لمدة ستة أشهر لتمكينها من القيام بدورها في التنوير، بجانب تجهيزها لمليون شتلة موز محسنة في معامل المجموعة لمزارعي الولاية الذين غمرت المياه حقولهم لتسترد الولاية ريادتها في إنتاج فاكهة الموز.
في السياق، زار الوالي مساء اليوم الجمعة، حي العشرة  الذي غمره الفيضان بصحبة مدير شرطة الولاية، اللواء علي يوسف، والتقى أهاليها وأصدر قراراته بتوزيع وسائل الإيواء والغذاء، وإجلاء الحالات الحرجة فوراً، فيما وضع اللواء يوسف كل سيارات شرطة الولاية تحت تصرف المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى