منع دخول منسوبي الأجهزة النظامية إلى قاعات المحكمة

رحبت رئيس القضاء، مولانا نعمات عبدالله محمد خير، بمبادرة تنسيقية لجان المقاومة بولاية الخرطوم والمطالبة بحماية الشهود في قضايا الشهداء.

وأوضحت الأستاذة سارة عمر، عضو تنسيقية لجان مقاومة أحياء الخرطوم شرق، في منبر وكالة السودان للأنباء اليوم، أن الاجتماع مع السيدة رئيسة القضاء أمس الأول والتي أعلنت تأييدها لضرورة حماية الشهود، بل قامت بالتوجيه باتخاذ بعض الإجراءات والتدابير المتمثلة في منع دخول جميع منسوبي الأجهزة النظامية إلى قاعات المحكمة ما عدا الشرطة القضائية. إلى جانب إتخاذ تدابير خاصة لدخول قاعة المحكمة واتخاذ الإجرءات والتدابير اللزمة والتي تكفل حق حماية الشهود.

وأضافت الأستاذة سارة عمر أن رئيسة القضاء أكدت على أن حماية الشهود تقع على عاتق القضاء. وعبرت عن انفتاحها الدائم تجاه الاستماع لقوى الثولاة ومطالها المتعلقة بآراء السلطة القضائية. فيما أكدت التنسيقية على ضرورة إصدار توجيه مكتوب يلزم المحاكم باتباع الإجراءات التي وجهت بها رئيسة القضاء.

من جانبه، أكد الأستاذ صالح دقنة عضو المكتب الإعلامي لتنسيقية لجان المقاومة بأحياء الخرطوم شرق، أن لجان المقاومة تعمل على الدفع تجاه استعادة استحقاقات الإنسان السوداني. وقال:” لن يهدأ لنا بال وسنستمر في التمسك بأهداف ثورتنا وتحقيق مطالبها الكاملة

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق