شركة لتسويق العمالة بغرب كردافان ورفد شركات البترول

اعلن والي غرب كردفان حماد عبد الرحمن صالح عن تأسيس شركة لتسويق العمالة في ولاية غرب كردفان لرفد قطاع البترول بعمالة جاهزة ومدربة في مختلف احتياجات القطاع

وقال حماد للحاكم نيوز ان الشركة تهدف لتسويق العمالة بعد ان تقوم بتأهيل الشباب ورفد شركات البترول بهؤلاء الشباب في مجالات الحدادة والسمكرة وغيرها من احتياجات سوق العمل في قطاع النفط.
واكد ان حكومة الولاية ستقوم باختيار موادر نؤهلة لهذه الشركة حتي ترفد السوق بالاحتياجات المطلوبة .

واكد حماد ان وفدا من وزارة الطاقة والتعدين بقيادة وكيل الوزارة سجل زيارة الى مكتبه بالخرطوم لمواصلة بحث عدد من القضايا المشتركة مؤكدا انه تم الاتفاق على تاسيس شركة امنية باشراف وزارة الطاقة وحكومة الولاية وهي شركة تضم اشخاص مدربين وبضوابط صارمة مؤكدا ان وفدا من الوزارة سيزور الولاية غدا للوقوف على عمل شركات البترول هناك .
واكد انه تم الاتفاق علي تأسيس محفظة لجمع مساهمات شركات البترول العاملة في الولاية تصرف على المشاريع التي تحددها الولاية وفق الاولويات في الولاية مشيرا الي ان وزارة الطاقة اقرت بالتهميش الذي ظلت تعاني منه غرب كردفان خلال السنوات الماضية والعمل على معالجة هذا التهميش .
واكد حماد اهتمامه بالشباب باعتبار ان الثورة ثورة شباب وان حكومته تعمل حاليا من اجل معالجة قضاياهم مشيرا الي انه بحث مع حكومة شمال كردفان اقامة جمعيات زراعية لبشباب بتمويل من بنك التنمية الافريقي

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق