عصفورة السودان تغني للسلام بايقاعات الشرق والغرب والشمال

عصفورة السودان تغني للسلام

تطل الفنانة انصاف فتحي ظهر اليوم الاحد ثالث ايام عيد الاضحى المبارك عبر شاشة التلفزيون القومي من خلال برنامج جديد بعنوان (عصفورة السودان) يوثق لتجربتها في مجال الغناء ومشروعها الخاص بدعم السلام والمحبة والتعايش السلمي ورتق النسيج الاجتماعي من خلال الفنون والموسيقى .

وعرفت الفنانة بتقديم الاغنيات بايقاعات الشمال والشرق والغرب والوسط الى جانب انفرادها بانها كانت اول فنانة سودانية تغني للنازحين في المعسكرات حيث احيت مجموعة من الحفلات منها حفلة حاشدة في معسكر كلمة.

وتستضيف الاعلامية ملاذ مدثر ابو ضراع اليوم الفنانة انصاف فتحي في رحلة وثائقية بدات من منزلها الجديد التي تشرف على تشييده في تطبيق عملي لدراستها لمجال الهندسة وتميزها في الدراسة الاكاديمية ويتجول البرنامج معها في شارع النيل ويزور اتحاد المهن الموسيقية ويتحدث عن بداياتها في دار الخرطوم جنوب وابرز الذين وقفوا الى جانبها وتتحدث ايضا عن تجربتها في مجال الدراما.

وتتحدث عصفورة السودان انصاف فتحي في حوار باستديو البروفسير علي شمو عن رحلتها الشهيرة الى كردفان ودارفور التي جاءت بعنوان في ديار المريود وزارت خلالها معسكرات النازحين في مبادرة فردية وتتحدث عن تجربتها في نشر التراث والاغنية خارج السودان من خلال رحلة شهيرة الى كندا.

وتتناول مشاركتها في ثورة ديسمبر من خلال المواكب واعتصام القيادة العامة والانتشار الكبير لاغنية فجر الخير والوطنية والتفاعل الاكبر مع انشودة استغفرت الخاصة بامهات الشهداء .

وتغني انصاف فتحي اغنيات جديدة بايقاعات شمال وشرق وغرب ووسط السودان منها اتلاقينا مرة وكﻻم الناس والعيون وميعاد والثانية بعدك وكلام الناس.

يذكر ان اليوم الثالث للعيد الذي ياتي تحت شعار العيد سلام ومحبة وامل وتسامح ياتي باشراف مدير البرامج بالتلفزيون علاء الدين الضي وتضم اسرة اليوم المنتج دودي جمعة ويعد اليوم خالد رمضان ويخرجه يوسف كبوش ويقدمه المذيع انس الامام والمذيعة ميادة عبد الوهاب هباش والمذيعة ملاذ مدثر ابوضراع.

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق