ثمانية آلاف ثور من الشعب التركي لبرنامج الأضحية بالسودان

الخرطوم : الحاكم نيوز

اعلنت الملحقية الدينية التركية في السودان انها بصدد وعبر المنظمات التركية بالسودان ذبح ثمانية الاف ثور في عيد الاضحي في جميع انحاء السودان وللجاليات السورية والفلسطينية واليمنية بالسودان .
وقال الملحق الديني التركي وممثل وقف الديانة بالخرطوم دكتور مصطفي بولنت داداش ان الملحقية نفذت العام الماضي ذبح 8 الاف ثور وانها بصدد تنفيذ هذا العام 8 الاف ثور ايضا في الخرطوم و الولايات .
واكد ان عدد المنظمات التركية العاملة في السودان 12 منظمة تعمل في مجالات المياه والتعليم ورعاية اليتامي مؤكدا ان المنظمات تقوم بكفالة حوالي 25 الف يتيم في السودان مشيرا الي ان منظمة يد العون لها مدرسة خاصة في سوبا بها 200 يتيم تتكفل بتعليمهم حتي المرحلة الثانوية .
واشار الي ان المنظمات دشنت خلال الاسبوعين الماضيين عدد اثنين بئر مياه في منطقتي الخيرات والتعويضات ليبلغ عدد الابار المنفذة في السودان حوالي اثنين الف بئر مشيرا الي المنظمات التركية نفذت خلال شهر رمضان الماضي 25 الف سلة غذائية .
وقال داداش ان هذه الاموال لا تأتي مباشرة من الحكومة التركية وانما اموال يتبرع بها الشعب التركي حبا في الشعب السوداني والشعوب الاخري .
وهنا الملحق الديني التركي الشعب السوداني بحلول عيد الاضحي المبارك متمنيا ان ينعم السودان بالامن والتنمية والازدهار

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق