التجمع الاتحادي يدين مجازر مليشيا الدعم السريع في ولاية الجزيرة

بسم الله الرحمن الرحيم

الله- الوطن -الديمقراطية

التجمع الاتحادي-المكتب القيادي

بيان حول مجازر الدعم السريع في ولاية الجزيرة

روع جميع السودانيين وكل اصحاب الضمير الحي حول العالم، ببشاعة الجرائم التي ارتكبتها مليشيا الدعم السريع الإجرامية في مدن وقري ولاية الجزيرة، حيث قامت المليشيا بالقتل والتعذيب الجماعي والنهب والاغتصاب لسكان المنطقة، عبر حملات إنتقامية لم تشهد الولاية لها مثيلاً طوال تاريخها.

يدين المكتب القيادي باشد العبارات جنوح المليشيا نحو قتل السودانيين واذلالهم علي اساس الهوية والانتماءات القبلية ونحذر مليشيا الدعم السريع من الاستمرار في قتل المواطنين الأبرياء وانتهاك حرماتهم في ولاية الجزيرة كما فعلت سابقا في مدينة الجنينة ومناطق اخرى.
ان ما تقوم به المليشيا يصنف ضمن الجرائم ضد الإنسانية حسب قوانين المحكمة الجنائية الدولية ويستوجب تحقيقا عاجلا من قبلها.

في هذا الصدد فان المكتب القيادي قد شرع منذ فترة في التواصل مع شعبة التحقيقات للمحكمة الجنائية الدولية حول جرائم المليشيا في كافة بقاع السودان ونناشد جميع المنظمات الحقوقية تنسيق الجهود من اجل تحقيق العدالة وعدم الإفلات من العقاب.

المكتب القيادي وإزاء استمرار جرائم المليشيا البشعة وانتهاكاتها الجسيمة في حق المواطنين يجدد موقفه المعلن بان لا مكان للمليشيات بكافة تشكيلاتها ومسمياتها في مستقبل السودان ويدعو جميع السودانيين للعمل المخلص من اجل ايقاف هذه الحرب التي أذلت اهله.

الرحمة والمغفرة للشهداء وخالص التعازي لأسرهم وذويهم.

التجمع الاتحادي- المكتب القيادي
٢٥ اكتوبر ٢٠٢٤

Exit mobile version