
الخرطوم الحاكم نيوز
كتب وزير المالية السوداني جبريل ابراهيم منشور على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قال فيه على هامش المنتدى الياباني العربي بطوكيو، التقيت اليوم بالسيد كين سايتو وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني. بحثنا إمكانية تمتين العلاقة التجارية بين البلدين عبر مشاريع استراتيجية في مجالات الطاقة المتجددة، التعدين والزراعة.
واستنادا على تجربتها المذهلة في النهضة بعد الحرب العالمية، ناقشنا سبل الاستعانة بخبرات اليابان لاعادة الإعمار في السودان بعد نهاية الحرب وابدى الجانب الياباني استعداده لمد يد العون بالدعم الفني واللوجستي.
ضم الوفد السوداني السيد علي محمد أحمد القائم بأعمال سفارة السودان باليابان وسليمان عبد الله مدير المكتب فيما ضم الوفد الياباني كل من السيد ماسايوشي اراي مدير السياسات التجارية والسيد ماساشي واتانابي مدير دائرة إفريقيا والشرق الأوسط بالإضافة للسيد سوقيرا نائب مدير السياسات.



