الخارجية السودانية ترفض حملة مضادة للسعودية في مواقع التواصل الاجتماعي

بورتسودان : الحاكم نيوز

قالت وزارة الخارجية السودانية، الاثنين، إن تعليقات كُتاب الرأي والناشطين السودانيين الناقدة للسعودية لا تعبر عن موقف الحكومة.

وشن ناشطون وكُتاب رأي حملة ضد الرياض، على خلفية بث مؤيدي الدعم السريع مقطع فيديو يُظهر احتفالهم بتلقي قوات تابعة لهم تدريب عسكري في جنوب السعودية تسبب في توتر في علاقات البلدين.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان تلقته “سودان تربيون”، إنها “تابعت كتابات وتعليقات لكُتاب أعمدة وناشطين سودانيين في الوسائط الاجتماعية تتناول العلاقات السودانية السعودية، بما لا يعبر عن حقيقة موقف الحكومة والشعب تجاه قيادة وشعب المملكة”.

وأعلنت رفضها القاطع لـ “ما ورد في الوسائط من إساءات بالغة للقيادة السعودية ولغة لا تشبه ما عرف به الشعب السوداني من تهذيب واحترام لأشقائه خاصة أصحاب السمو والفخامة والمعالي ملوك وأمراء وقيادات الدول الشقيقة”.

وأشارت وزارة الخارجية إلى أن علاقة السودان بالمملكة تكتسي بخصوصية مميزة، بحكم ما يربط البلدين من أواصر الدين واللغة والجوار والمصير المشترك والمصالح المتبادلة.
وأضافت: “بالنظر إلى أن المملكة سادنة الحرمين الشريفين، نناشد كُتاب الرأي والمعلقين وناشطي الوسائط الاجتماعية بالابتعاد عن كل ما يسيء للعلاقات بين البلدين ولرموز وقيادة السعودية والدول الشقيقة والصديقة”.

وتقول السعودية إن مقطع الفيديو حول تدريب عناصر الدعم السريع ضمن قوات التحالف كان قبل عدة اشهر وان التدريب لا يتضمن المدفعية والمسيرات والأعمال الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى