انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024.. ترامب يحاول اجتذاب أصوات السود والملونين

اجتذاب الأصوات.. هدف يسعى إليه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في حملته الانتخابية الرئاسية ضد الرئيس الحالي جو بايدن. ولتحقيق ذلك الهدف، وقبل أشهر من بدء محاكمته الجنائية، وقف الرئيس السابق دونالد ترامب أمام المحافظين السود في ولاية كارولينا الجنوبية ووجّه نداء مباشرًا إلى الناخبين الأمريكيين من أصل إفريقي بموضوع استفزازي وعنصري، حسبما وصفه الناقدون، قائلًا: “مثلك، أتعرض للاضطهاد بشكل غير عادل من قِبل نظام العدالة الجنائية”.

نداء ترامب للناخبين الأمريكيين من أصل إفريقي كانت مجرد بداية لجهد محسوب للغاية من قِبل ترامب لتقليص مكانة الرئيس جو بايدن مع دائرة انتخابية كانت تاريخيًا من بين الكتل التصويتية الأكثر موثوقية في الحزب الديمقراطي. وخلال توقفه في بوديجا، في قلب حي هارلم الشهير، الأسبوع الماضي، انتقد الرئيس السابق سياسات بايدن الحدودية، وكذلك الديمقراطيين في نيويورك لتخصيص ملايين الدولارات في شكل إيجار ومساعدات غذائية للأشخاص الذين دخلوا البلاد أخيرًا فقط.

أوضح ثلاثة مسؤولين من حملة ترامب لصحيفة “بوليتيكو” استراتيجية الرئيس السابق لجذب الناخبين السود طوال المحاكمة وما بعدها، وكشفوا عن نظرة متعمقة لخطة لعبتهم أثناء تكثيف الحملات الانتخابية قبل نوفمبر المقبل.

وفقًا لمستشاري ترامب، سيستخدم الرئيس السابق وحملته مشكلاته القانونية وقضايا العِرق في نيويورك على نطاق أوسع بهدف جذب الناخبين السود من خلال الإشارة إلى أن ترامب، وهو رجل أبيض يبلغ من العمر 77 عامًا من عائلة ثرية يعاني المظالم نفسها التي يعاني منها الأمريكيون السود.

وسيقوم ترامب بتقديم عروض مستهدفة للناخبين الملونين أثناء التوقفات على غرار الحملات الانتخابية في المدينة وحولها، بما في ذلك الأحياء السوداء تاريخيًا مثل هارلم. كذلك، سيحاول تحويل أزمة المهاجرين في المدينة إلى قضية لجذب الناخبين السود الذين يشعرون بالمرارة من المسؤولين الديمقراطيين المحليين الذين وافقوا على توفير الملايين من الموارد لدعم المهاجرين الوافدين حديثًا بدلاً من مجتمعاتهم.

وقال جيمس بلير، المدير السياسي لحملة ترامب، لصحيفة بوليتيكو: “لقد اتخذت إدارة بايدن خيارًا متعمدًا لوضع مصالح المهاجرين غير الشرعيين قبل مصالح الشعب الأمريكي والناخبون السود، مثل كل مجموعة أخرى من الناخبين في أمريكا، غاضبون من هذا”.

وفي استطلاعات الرأي الأخيرة، حقق ترامب بعض النجاحات مع الناخبين السود، مستخدمًا محاكمته الجارية في نيويورك كنقطة انطلاق. والآن تستهدفهم حملته عمدًا بأسلوب أكثر تطورًا مما أظهره في وقت مبكر من حياته السياسية.

ويشكّل الرجال السود على وجه الخصوص جمهورًا رئيسيًا يرى مستشارو ترامب أنهم قابلون للاختراق ويهربون من بايدن. ووفقًا لاستطلاع أجرته صحيفة “وول ستريت جورنال” هذا الشهر، قال نحو 30% من الرجال السود في الولايات السبع الرئيسية المتأرجحة إنهم سيصوتون بالتأكيد أو ربما لصالح ترامب لمنصب رئيس البلاد.

وينبع عدم الرضا عن بايدن بين هذه الكتلة التصويتية إثر تعامله مع العديد من الملفات مثل الاقتصاد والهجرة. وإذا استمرت هذه الأرقام، فإنها ستمثل زيادة في الدعم بين الرجال السود بمقدار ثلاثة أضعاف تقريبًا لترامب، الذي حصل على 12% فقط من أصوات الرجال السود قبل أربع سنوات، وفقًا لـ”آب فوتكاست”، وهو استطلاع للناخبين تم إجراؤه في يوم الانتخابات والأيام السابقة له.

يذكر أن التحسن الهامشي الذي حققه ترامب مع الناخبين السود يمكن أن يغير النتيجة في الولايات المتنازع عليها بشدة في نوفمبر المقبل. وبدأ ترامب بالفعل في استخدام هذه الاستراتيجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى