أخر الأخبار

مليشيا الدعم السريع تختطف فتاتين في الخرطوم تمام والدتهما

الخرطوم الحاكم نيوز

شهدت العاصمة السودانية، الخرطوم، حادثة اختطاف مروعة قامت بها قوات الدعم السريع حيث اختطفت فتاتين قاصرتين أمام والدتهما في حي الصفا بالكلاكلة.

وضحايا هذه الواقعة هم أفراد في عائلة مكونة من الأم وخمس بنات، تعيشون في الخرطوم منذ بداية الحرب، وقد فقدت الأم الاتصال بزوجها قبل عامين بعد مغادرته المنزل للعمل في تعدين الذهب في ولاية أخرى.

ووفقا لبيان من المبادرة الاستراتيجية لنساء القرن الإفريقيّ (شبكة صيحة) فإن الفتاتان اللتان تم اختطافهما هما (د) و(أ)، وتبلغان 15 و13 عامًا.

وأفاد شهود عيان ان قوات الدعم السريع اقتحمت المنزل في حي الصفا ليلاً واختطفوا الفتاتين بالقوة، بعد تهديد جميع سكان المنزل بالسلاح. ولم تفلح محاولات العائلة والأصدقاء، في العثور على الفتاتين حتى الآن.

وأكدت مصادر من إحدى غرف الطوارئ في الخرطوم أن هذه الحوادث تمثل نمطًا متكررًا، حيث يتم اختطاف الفتيات، خاصة القاصرات، ونقلهن إلى معسكرات قوات الدعم السريع في منطقة ود العقلي في ضواحي الخرطوم، حيث يتعرضن للاسترقاق والاستغلال الجنسي.

ومنذ مطلع يوليو، تم توثيق حالات اختطاف نساء وفتيات في الخرطوم ودارفور، بهدف استعبادهن جنسيًا أو ابتزاز عائلاتهن أو حتى بيعهن في الأسواق.

وناشدت شبكة صيحة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتدخل العاجل لإعادة الفتيات إلى والدتهن. كما طالبت بتفعيل آليات حماية تراعي النوع الاجتماعي، وتؤكد على ضرورة وصول المساعدات الإنسانية للناجيات والمتضررات من الحرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى