أخر الأخبار

لافروف يصف الغرب بامبراطورية الكذب ويؤكد دعم روسيا لمبادرات حل الأزمة السودانية

نيويورك الحاكم نيوز

صرّح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، خلال المناقشة السياسية العامة للدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، بأن كثيراً ما تأخذ الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية على عاتقها التزامات ولا تفي بها، واصفُا الغرب بـ”إمبراطورية الأكاذيب”.

وقال لافروف: “إن الأمريكيين والأوروبيين الذين اعتادوا النظر إلى بقية العالم باستخفاف، كثيرًا ما يقدمون الوعود، ويأخذون على عاتقهم التزامات، بما في ذلك الالتزامات المكتوبة والملزمة قانونًا، ثم لا ينفذونها ببساطة. وكما لاحظ الرئيس فلاديمير بوتين، فإن الغرب “إمبراطورية الأكاذيب” الحقيقية”.

وذكر أن التطور العسكري لحلف شمال الأطلسي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، الموجّه ضد روسيا والصين، يولّد مخاطر وبؤرة توتر متفجرة جديدة، لافتًا إلى أن الناتو بقيادة واشنطن لم يوسع قدراته العسكرية فحسب بل مدَّ المواجهة لتشمل الفضاء ومجال المعلومات.

وتابع أن الولايات المتحدة ودول الغرب التابعة لها تستمر في إذكاء النزاعات ومنع التحول إلى عالم متعدد الأقطاب، مطالبًا واشنطن برفع حصارها عن كوبا وإلغاء العقوبات عن سوريا التي تعرقل حقها في التنمية.

كما قال إن واشنطن وشركاءها دعّموا انقلابًا في أوكرانيا عام 2014 واعتبروه تحولًا ديمقراطيًا وهناك محاولة “لأكرنة” الأجندة الدولية من خلال إهمال عدد من القضايا.

ودعا وزير الخارجية الروسي لافروف إلى رفع العقوبات عن سوريا، مرحبًا بعودتها إلى الحضن العربي.

وتابع: “نطالب واشنطن برفع حصارها عن كوبا وإلغاء العقوبات عن سوريا التي تعرقل حقها في التنمية”.

ودافع سيرجي لافروف عن حق منظمة بريكس في أن تدافع عن حقها في تشكيل نظام عالمي متعدد الأقطاب، وأن بلاده تدعم كل المبادرات التي تهدف للتوصل إلى حل للأزمة السودانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى