أخر الأخبار

البرهان ومدعي المحكمة الجنائية تفاصيل لقاء مهم

نيويورك :الحاكم نيوز

إلتقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان في إطار مشاركته في أعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك،، إلتقى السيد كريم خان، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية.

وتطرق اللقاء إلى الجرائم التي يتم ارتكابها في الخرطوم ودارفور ومناطق أخرى من السودان على يد مليشيات الدعم السريع، المتمردة.

وأكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي حرص حكومة السودان على تحقيق العدالة لضحايا الجرائم الحالية والجرائم السابقة التي تم إرتكابها بدارفور على يد نفس العناصر التي تنتهك بشكل منهجي القوانين الدولية في حربها الحالية بالسودان وتقترف الجرائم الشنيعة في حق المدنيين.

وأشار سيادته إلى أن الحكومة تولي إهتماماً كبيراً للتعاون مع المحكمة وفتح قنوات التواصل معها.

من جانبه ، قال المدعي العام للمحكمة إن الجرائم الحالية تبدو إمتداداً لما تم إرتكابه بدارفور قبل نحو عشرين عاماً، واستعرض المدعي العام خلال اللقاء جهود المحكمة الجنائية الدولية وسعيها لتحقيق العدالة ومحاسبة مرتكبي الجرائم الخطيرة التي تندرج تحت اختصاص المحكمة، وأشار إلى أن تحقيقاته في الفترة المقبلة ستشمل تشاد وبعض المناطق في السودان، مبدياً انفتاحه للتعامل مع السلطات السودانية بما يخدم العدالة والمحاسبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى