وزير المالية ينجز أمام تحديات الحرب والاقتصاد المتواضع

 

 

تقرير خاص : الحاكم نيوز

 

 

لقد قام وزير المالية الدكتور جبريل إبراهيم محمد بجهود كبيرة خلال فترة الحرب في السودان. كان له دور هام في إدارة الاقتصاد وتوجيه السياسات المالية للحكومة خلال تلك الفترة الصعبة.

 

قام الدكتور جبريل بتنفيذ سلسلة من الإصلاحات المالية والاقتصادية التي تهدف إلى تحسين الوضع الاقتصادي للبلاد وتعزيز النمو الاقتصادي. قام بتحسين نظام الضرائب وتطوير سياسات التنمية الاقتصادية وتعزيز الشفافية في إدارة المالية العامة.

 

وقد قام أيضًا بتعزيز التعاون مع المؤسسات المالية الدولية والدول الأخرى للحصول على الدعم المالي والاستثمارات اللازمة لإعادة إعمار البلاد وتعزيز التنمية.

 

بالإضافة إلى ذلك، قام باتخاذ إجراءات لتعزيز الشمول المالي وتعزيز الاستثمار في البنية التحتية وتطوير القطاعات الاقتصادية الرئيسية مثل الزراعة والصناعة.

 

بشكل عام، قدم الدكتور جبريل إبراهيم محمد جهودًا كبيرة وملموسة في مجال الشؤون المالية خلال فترة الحرب في السودان، وساهم بشكل كبير في تعزيز الاستقرار الاقتصادي للبلاد وتعزيز التنمية المستدامة والان قدم مجهودات كبيرة في زمن الحرب بإدارة موارد الدولة بشكل مثالي رغم ما يعترض عمل الوزارة من تحديات بسبب ضعف الإيرادات في الدولة لكن رغم ذلك نرى عملا جيدا في إدارة الموجود من الموارد لدفع التزامات الدولة من مواردها المتاحة.

 

 

 

جبريل إبراهيم رغم ما يواجهه من انتقادات الا انه يعمل بصمت ولا يكترث كثيراً لمن يهاجمونه ويؤمن بوطن وأحد وأمن ولم تطلق قوات حركته طلقة واحدة منذ اتفاق السلام وحتى اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى