وزير المالية : بدأنا بصرف رواتب الجنود ولدينا مشكلات في النظام المصرفي

بورتسودان : الحاكم نيوز

 

 

قال الدكتور جبريل إبراهيم محمد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي أن إيرادات الدولة ضعفت في الحرب والان نحصل ٢ مليار من الضرائب في الشهر والوضع الان صعب للغاية والعديد من نوابع الإيرادات المصانع والشركات نهبت تماما.

 

وأضاف جبريل في حوار له بالتلفزيون القومي أن العديد من البنوك لا تستطيع الوصول إلى الحسابات بسبب ظروف الحرب ولذلك لدينا إشكاليات حقيقية والان بدأنا نستعيد عافيتنا.

 

 

وأضاف : نحن نوفر الترحيل للاغاثة وهناك جهات مسئولة منها ونحن نتاكد من انسياب السلع ونكرك دولاب العمل من خلال تواجدنا في مدينة بورتسودان مع وصول الوزراء.

 

 

 

وعن تحديات صرف المرتبات قال إن العديد من العاملين يعتمدون على المرتبات في معاشهم وهو تحدي حقيقي أمام ضعف الإيرادات وتعاون معنا البنك المركزي وبدأنا صرف رواتب الجنود لأنهم في المعركة للتركيز على مجهودهم.

 

 

وقال الحرب أظهرت عيوب المركز في كل نظم الدولة ولم نحاول حفظ المعلومات لاستردادها ويجب تغيير فهمنا في هذا الأمر ونتمنى أن تنتهي هذا الحرب للتاسيس الصحيح للدولة.

 

 

وعن النقد قال كل النقد في الخرطوم والموجود في الولايات لم يكن يوفي وقال دفعنا المرتبات لشهر أبريل والان شهر مايو… وقال نعترف اننا في ظل ظرف استثنائي والحرب لم تتركنا في وضع طبيعي ونحن قدر استطاعتنا نحاول إيصال الراتب الأساسي للناس وقال هناك وظائف يصرف ٦٠٪ والعمال ١٠٠٪.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى