أخر الأخبار

تحذير عاجل من الأرصاد المصرية للمواطنين

القاهرة الحاكم نيوز

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، من طقس الغد نظرًا لوجود منخفض جوي متعمق، ناتج عن العاصفة دانيال، التي ضربت ليبيا مؤخرًا.

تحذيرات من طقس الغد
وقالت غانم في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: لابد من القيادة بهدوء تام خلال سقوط الأمطار، مع تجنب التواجد في أماكن سقوط الأمطار الغزيرة، وعدم الوقوف تحت أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء والألواح المعدنية والمباني المتهالكة والأشجار.

حالة الطقس غدًا الاثنين
وأوضحت غانم: مع السحب الرعدية تتكون هبات للرياح وإثارة للرمال والأتربة، بالإضافة إلى نشاط للرياح على المناطق الغربية، غدًا الاثنين، ويؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة على شمال الصعيد والوجه البحري، وقد تمتد الأتربة إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

موعد انخفاض درجات الحرارة
وأكدت: نشاط الرياح يومي الثلاثاء والأربعاء يساعد على انخفاض درجات الحرارة، حيث تقل بمعدل من 3 إلى 4 درجات، وتعود حول المعدلات الطبيعة.

وشددت غانم قائلة: لن تشهد البلاد ضرر ناتج عن العاصفة دانيال، التي تضرب أقصى غرب البلاد عند مطروح والسلوم وسيوة.

عاصفة ليبيا
وأوضحت: على المتواجدين في أماكن سقوط الأمطار، في المناطق الغربية مطروح والسلوم وسيوة توخي الحذر من تراكم الأمطار، لأنها قد تكون غزيرة ورعدية أحيانًا نتيجة عاصفة ليبيا أو العاصفة دانيال، بالإضافة إلى مناطق من محافظات شمال الوجه البحري

وأضافت: وتشهد المناطق الغربية نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة، مع سرعات الرياح العالية، ومنخفض جوي متعمق يؤثر على مصر، وهو بواقي العاصفة دانيال وذلك اعتبارًا من غدًا ويبدأ يضعف تدريجيًا، ومع يومي الثلاثاء والأربعاء نشهد سقوط أمطار على أنحاء متفرقة.

واستكملت: لن تصل الأمطار غدًا الاثنين إلى القاهرة، بل فرص سقوطها يوم الثلاثاء المقبل، ومع يوم الخميس تتلاشى فرص سقوط الأمطار على البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى