أخر الأخبار

عقار يطلع على جهود صيانة وإعادة تأهيل الطرق

شدد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق مالك عقار على أهمية تماسك الجبهة الداخلية للحفاظ على ممسكات الوحدة الوطنية والحفاظ على السودان.

وأمتدح عقار خلال لقائه وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور الاستاذ عبد الله يحي جهود وزارة التنمية العمرانية والطرق والجسور في مجال الحفاظ على الطرق ومساعيها في صيانة وتأهيل الطرق.

ووجه عقار بتشجيع رؤوس الاموال الوطنية مشدد علي دعم رجال الاعمال والشركات الوطنية للعمل في مجال الطرق مشيدا بنظام البوت وقال إن هذا يعتبر المخرج الوحيد للنهوض بالسودان خاصة في الطرق والبنيات التحتية

وقدم الوزير تنوير كامل عن عمل وزارته في هذه المرحلة الحرجة واستعداد الوزارة باعداد دراسة في مجال البنيات التحتية لمابعد الحرب.

وقدم يحي تنوير العقار فيمايلي الطرق حيث ان كل القطاعات الآن في حالة نفرة لصيانة الطرق عدا الولايات المتأثرة بالحرب.

واشار يحي باتجاه وزارته في المرحلة القادمة للعمل بنظام BOT وكشف عن شركة صينية ابدت استعدادها للعمل بنظام البوت وبعض الشركات الوطنية ابدت استعدادها للعمل بصيغة التمويل مثل شركة شريان الشمال والتي بدورها تحصلت علي خطاب عدم ممانعة من بنك النيل في انتظار موافقة المالية لبدا العمل.

وقال وجهنا ايضا القطاعات للاشراف علي محطات التحصيل الامر الذي جعل الوزارة ممثلة في الهيئة القومية للطرق والجسور تفي بالتزاماتها تجاه المالية بالربط المقرر عليها السيد نائب رئيس مجلس السيادة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى