عقار : بعض الاطراف تسعي على فرض حلول مستوردة

كشف نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق مالك عقار عن نتائج لقائه اليوم بالممثلين الدبلوماسيين لعدد من الدول العربية والافريقية والغربية الي جانب قيادات المنظمات الدولية والهيئات والوكالات التابعة للامم المتحدة الموجودة في السودان.

وقال عقار ان اللقاء اتسم بالصراحة والوضوح في تناول الاوضاع في السودان، وتم استعراض معاً الخطوات التي تمت في خارطة الطريق لايقاف الحرب التي اعلن عنها في الاسبوع المنصرم.

واكد عقار على ان سعي بعض الاطراف على فرض حلول مستوردة من الخارج او بالاستناد الي اجندات خارجية او اجندات بعض دول الجوار هو امر لن يكتب له النجاح وسيكون وصفة لمزيد من عدم الاستقرار في السودان، وان الحل الوحيد هو عبر تواضع كافة الاطراف السودانية وجلوسها والاستماع الي بعضها البعض. ان الديمقراطية المرتبطة بالعدالة الاجتماعية و بناء مؤسسات راسخة في البلاد هو الطريق الوحيد نحو تحقيق الاستقرار والسلام المستدام في السودان.

وقال انه اكد لهم ان حكومة السودان ترحب بكافة الجهود المبذولة للوقوف مع السودان والسودانيين في ازمتهم الحالية، والتي سنقوم بتذليل كافة العقبات التي تعترضها، مطالباً الجميع وعلى رأسهم هيئات الاغاثة الدولية التابعة للامم المتحدة بمد يد العون للسودان بأجندة انسانية خالصة وليس باجندة سياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى