أخر الأخبار

على مسؤوليتي – طارق شريف – بنك البركة وفن إدارة الأزمة

القطاع المصرفي تصدى لمهامه بجدارة في عز الحرب وأستطاع أن يحمى ظهر الاقتصاد السوداني المثخن بالجراحات ، وكان بنك البركة وأحد من أوائل البنوك التى ضمدت جراحها وشمرت عن ساعد الجد واستعادت عملها المصرفي في عدد (11) فرعا تنتشر في مختلف مدن وولايات السودان و تقدم كافة الخدمات المصرفية كما تقدم خدماتها لزبائن ولاية الخرطوم وفرعي الابيض ونيالا .
وقد بدأ بنك البركة العمل منذ 30 – أبريل الماضي بعد عطلة عيد الفطر مباشرة وذلك لتنفيذ البنك أحدث الممارسات المصرفية في مجال إدارة المخاطر حيث تم تاسيس مركز التعافي من الكوارث خارج ولاية الخرطوم قبل الحرب .
واضح أن بنك البركة عضمه قوى ويعتمد على إرث من التقاليد المصرفية الراسخة والخبرات المصرفية العريقة يقوده المدير العام المصرفي المتميز الأستاذ الرشيد عبد الرحمن ونائب المدير العام الألمعي الأستاذ عبد الحافظ فهمي وعدد من المساعدين للمدير العام ومدراء الإدارات والموظفين .
في هذه الأزمة تجلت كل هذه القدرات المصرفية في تحقيق طلبات العملاء رغم صعوبة الأحوال .
وظل تطبيق بنك البركة يقدم خدمات التحاويل بين الحسابات ومعرفة الرصيد ، وكشف حساب مصغر بالإضافة لتحويل الرصيد زين وسداد فواتير زين وتحويل رصيد سوداني .
وفي جانب أخر أسهم بنك البركة في تمويل المحافظ الزراعية في ولايتي الجزيرة وسنار .
واعتز بانى عميل قديم لبنك البركة وقد ظللت قبل هذه الحرب أتعامل مع فرع كوبر وأجد كل التقدير وسهولة الخدمة المصرفية وبعد الازمة تعاملت مع فرع مدينة مدنى والذى يشرف عليه الأستاذ عبد الحافظ فهمي نائب المدير العام وقد وجدت تعاون كبير واهتمام منقطع النظير كعميل للبنك وتمكنت من سحب كل المبالغ المالية التى طلبتها من حسابي الجارى بسهوله ويسر .
كان مدهشا أن البركة نهض سريعا بعد الهجمات التى استهدفت فروعه في ولاية الخرطوم وحملات النهب والسلب .
ولم يكرر البركة الشكاوى من فقدان الأموال والثمار بل تحرك سريعا يستجمع أطرافه وكان عند حسن ظن العملاء، وسدد طلبات الشركات والأفراد وكل العملاء،سواء كانت مرتبات أو حسابات جارية وكل ذلك تم في وقت وجيز مع فروع بنك البركة المنتشرة في ولايات السودان .
يستحق بنك البركة مجلس إدارة وإدارة تنفيذية وعاملين أن نقول له شكرا وهو يعمل في هذه الظروف الصعبة ويسد ثغرات كبيرة في الميدان الاقتصادى
وفي اعتقادى أن اكبر تكريم لبنك البركة هو التقدير الكبير الذى وجده من جميع عملائه وهو فعلا بنك محترم ويستحق كل خير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى