أخر الأخبار

فرار 121 الف سوداني الي مصر جراء الحرب

القاهرة الحاكم نيوز

التقى سامح شكري، وزير الخارجية المصري، اليوم الخميس، فيليبو جراندي، المفوض السامي لشئون اللاجئين،في جنيف، بحسب بيان صادر عن السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم الخارجية المصرية.

وأعرب وزير الخارجية المصري، عن التقدير للمفوض السامي على التعاون القائم بين المفوضية ومصر، والذي تحتفل مصر هذا العام ببلوغه 70 عامًا، معربًا عن تطلعه إلى تعزيز هذه الشراكة والتعاون خلال الفترة المقبلة.

واستعرض “شكري” سياسة مصر تجاه المهاجرين واللاجئين القائمة على احترام حقوق الإنسان وكرامتهم الإنسانية، وعدم التمييز في المعاملة بينهم وبين المواطنيين المصريين، وتقديم الخدمات الأساسية لهم على قدم المساواة، خاصة في قطاعي الصحة والتعليم.

وناقش الجانبان سُبل تعزيز التعاون والشراكة بين مصر والمفوضية في ضوء الأعباء الهائلة التي تتحملها الحكومة المصرية، في استضافة الأعداد الهائلة، التي وصلت 9 ملايين مهاجر ولاجئ، خاصة في ضوء تداعيات الأزمة الراهنة في السودان، فضلًا عن ضرورة أن تحشد المنظمة الموارد لدعم الجهود الوطنية في تقديم سُبل الرعاية والمساعدات الإنسانية والطبية اللازمة على الحدود للنازحين الفارين من النزاع في السودان، في ظل التزامات مصر منذ بداية الأزمة بفتح الحدود أمام الفارين من الصراع، اتساقًا مع التزاماتها الدولية والإقليمية، إذ استقبلت حتى الآن 121 ألف مواطن من السودان أغلبهم من النساء والأطفال وكبار السن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى