أخر الأخبار

الصحة تكشف عن احصائية صادمة حول الوفيات والاصابات

الخرطوم الحاكم نيوز

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية: إنتظام عمليات إيصال الامداد وتقديم الخدمات في معظم ولايات السودان

وذكرت الوزارة في تقرير احصائيه متابعة لأحداث الصراع الحربي الناتج من تمرد قوات الدعم السريع في الفترة من 15 ابريل وحتى يوم 22 مايو 2023م بالمركز والولايات عن إنتظام الخدمات الطبية بولايات السودان المختلفة ما عدا ولاية الخرطوم وبعض ولايات دارفور ، مشيرا إلى جملة تراكمي الإصابات بلغت 424 5 حالة إصابة و 709 حالة وفاة تم تسجيلها بكل المستشفيات بولايات السودان .

كما أشار التقرير الي جملة الولايات التي تأثرت حتى يوم 22مايو 2023 تعد (13) ولاية. مبينا جهود وزارة الصحة الإتحادية ووضعها خطة طوارئ تتمثل في عدة محاور لتقديم الخدمات الصحية وتوفير الإمداد والتنسيق مع الشركاء بالإضافة الى محور الصحة العامة والامراض المزمنة والرعاية الصحية الأساسية في ولايات السودان المختلفة ،

واوضح التقرير المخاطر بالولايات وكيفية وصول الإمداد من ولاية البحر الأحمر لبقية الولايات ويبرز دور الشركاء من المنظمات الدولية والوطنية وادوارها في تسهيل انسياب الخدمة للمواطنيين بصورة مرضية.

وتجدر الإشارة الي ان تقرير الوفيات والإصابات حسب ما يصل للغرفة المركزية من المستشفيات العامة و الخاصة بولابات السودان المختلفة و حتى التاريخ المذكور في التقرير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى