أخر الأخبار

رجل اعمال سوداني : تلقيت تهديدات بالتصفية من المليشي عادل دقلو

رجل الأعمال الشاب محمد التوم الشهير ب( الشبلي) :

 

حوار _ الكرامة

كشف رجل الأعمال الشاب محمد التوم الشهير ب(الشبلي) أنه تلقى تهديدات بالقتل من القائد المليشي عادل دقلو في اليوم التالي لاندلاع الحرب.
واشاد الشبلي بالجهود الكبيرة المبذولة من القوات المسلحة في سبيل العرض والأرض واستبسالها في تحرير البلاد من دنس التمرد واحباطها لأكبر مؤامرة تتعرض لها الدولة، الشبلي قدم افادات لـ(الكرامة ) في هذا الحوار وكشف الكثير والمثير :

بداية كيف تقرأ المشهد؟

_ في البدايه أود أن اتقدم بالتحايا للشعب السوداني الصبور الصامد علي الأذى في هذه المحنة ثم التحايا للقوات المسلحة والاجهزة النظامية الاخرى علي استبسالها في معركة الكرامة وتقديمهم للغالي والنفيس في سبيل احباط اكبر مؤامرة احيكت ضد البلاد والرحمة والمغفرة للشهداء وعاجل الشفاء للجرحي وفيما يتعلق بسوالك أود أن أشير إلى أن المعركة الآن في خواتيمها وذلك بناء علي المؤشرات العامة والتي فرضها التوسع في عمليات القوات المسلحة وأقول بأننا إن شاء الله سنعود قريباً لبلادنا الحبيبة.

حدثنا عن اليوم الأول للحرب؟

_ كنت في الخرطوم بمنزلي بمنطقة الرياض، ايقظتني زَوجتي بأن الحرب اندلعت ..

*ثم ماذا؟

_ انتقلت مباشرة في نفس اليوم من الرياض الخرطوم إلى منزل الأسرة الكبير ب(منطقة أم دوم) بشرق النيل ومكثت حوالي يومين ثم ذهبت لبورتسودان حيث قضيت عيد الفطر ثم غادرت إلى القاهرة.

*هل تلقيت تهديدات بالقتل من المليشيا كما راج من قبل؟

_ نعم تلقيت تهديدات بالتصفية من المليشي عادل دقلو أخ حميدتي وبيننا معرفة سابقة وذلك لانني شاركت بمداخلة في قروب عبد الله الطيب في اليوم الثاني للحرب وقلت بأن الجيش سينتصر ، ثم تلقيت منه تهديدات مباشرة عبر اتصال هاتفي وتوعدني بالوصول لموقعي في أم دوم وابلغت الأجهزة الأمنية بذلك.

*بصفتك رجل أعمال شاب حدثنا عن بدايات في هذا المجال؟ .

_ لدي معرض سيارات في الرياض بالخرطوم وكنت استوردها من بلدان عديدة وخسرت ما لا يقل عن ثمان سيارات وتم حرق مكتبي منذ اليوم الثاني للحرب ، قيادة المليشيا وجهت بحرق مكتبي وذهبوا لمنزلي وبعد ذلك تم اعتقال اخي الأصغر بمنزلنا بام دووم منذ الأسبوع الأول ودفعنا فدية 10 الاف دولار لمعسكر خولة بالجريف شرق لإطلاق سراح شقيقي.

*رسالتك للاقتصاديين ورجال الأعمال ؟
_ ليست فقط للإقتصاديين ورجال الأعمال َانما اطلب من الشعب بأكمله الوقوف خلف قائد الركب والرئيس عبد الفتاح البرهان والاصطفاف حول القوات المسلحة في هذه المرحلة المصيرية من البلاد كما أن شريحة الاقتصاديين ورجال الأعمال يعول عليهم في بناء الوطن .

*رسائل لمن تقدمها؟
_ رسالتي للشعب بان الحرب علي عتبات النهاية وشكراً لتحملكم الصعاب ومكابدتكم السفر عبر الحدود إلى دول مختلفة قريبة وبعيدة.

*كيف يمكن أن نخرج من هذه التجربة بفوائد ؟
_ الحرب لها فوائد واتوقع نهضة شاملة في كل النواحي باذن الله سيتشكل سودان جديد وبلد اعظم مما كان.
////

تبدأ بعد بعد غد (الخميس)
راصد جوي يكشف عن موجة برد شديدة

متابعات _ الكرامة

كشف الراصد الجوي المنذر أحمد الحاج عن موجة برد شديدة وقال في تدوينه له على صفحته بالفيس بوك بان ولايتي الشمالية وشمال نهر النيل ️ستشهد اول موجة برد تبدأ بعد بعد غد (الخميس) مع توقعات بإنخفاض كبير في درجات الحرارة الصغرى والكبرى وربما تصل درجة الحرارة المحسوسة فى وادى حلفا وشمال دنقلا الى 11 درجة فى ساعات الليل والفجر ان شاءالله

////############

عواصف شمسية قد تؤدي لإنقطاع الأنترنت
وكالات : الكرامة
حذرت (وكالة ناسا) من عواصف شمسية شديدة قد تؤدي لانقطاع الإنترنت عن العالم أجمع لأسابيع، وفقًا لموقع ديلي ميل البريطاني، فكل 11 عامًا تتحول شمسنا إلى كرة فوضوية تطلق مجموعة من دفعات ضخمة من الطاقة نحو الأرض – وهي الفترة المعروفة باسم “الحد الأقصى للطاقة الشمسية”، حيث تكون هذه الدفعات من الطاقة مسؤولة عن عروض الضوء الشمالي التي ظهرت في الأشهر الأخيرة.
ومع ذلك، فإنها يمكن أن تعطل أيضًا الإنترنت وأقمار GPS التي تدور حول الأرض – مع انقطاع التيار الكهربائي لأسابيع، ولسوء الحظ، أكد العلماء أن الحد الأقصى للطاقة الشمسية قد وصل رسميًا، وقد يستمر ذلك لمدة 12 شهرًا قادمة، بحسب صحيفة dailymail البريطانية.
//////

تغريدة حظيت بالمتابعة والاعجاب
تحذيرات للسودانيين في مصر بسبب ( الخبز)..
القاهرة : الكرامة
شهدت القاهرة وعقب توافد عدد ضخم من السودانيين الذين لجأوا لأرض الكنانة بسبب الحرب حراكا تجاريا كبيرا حيث غزت الاستثمارات والمنتجات المدراس والمطاعم السودانية العاصمة المصرية ، ولعل من أبرز تلك الأنشطة الرائحة الناجحة المخابز التي انتشرت على امتداد القاهرة ووجد إقبال كبير حتى من المصريين أنفسهم.
وبسبب نجاح التجربة التى تشهدا اقبالا واعجابا كبيرا من قبل المصريين دون احدهم ب(الفيس بوك ) تغريدة نالت اعجاب الكثيرين قال فيها:
(تحذير أخير للسودانيين في مصر ..
هتقعد بأدبك واحترامك .. تبقى حبيبي وكفاءة اشيلك فوق راسي ..
لكن مش هتحترم البلد اللى انت فيها .. وتفتحلي مخابز عيش سوداني من الجامد الرايق اللى احلى من الكيكة دا وبيتخن اسرع من المحشي؟!. هتبقى حبيبي وكفاءة برضو .. بس اعذرني مش هقدر اشيلك فوق راسي .. شوفلك اي حتة على كرشي اقعد عليها) ..
البوست حظي بتفاعل كبير من المتداخلين خاصة المصريين الذين اثنوا على تجارب المخابز السودانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى