بيروت : الحاكم نيوز
اعلن العالقون السودانيون بدولة لبنان ان سفارة السودان ببيروت لم تتحرك لمواجهة المشاكل التي يواجهونها .
ودخل العالقون السودانيون في لبنان في اعتصام امام مقر السفارة مطالبين باجلائهم الي الخرطوم في ظل الظروف التي يعانون منها .
وقال مسؤول الإعلام للعالقين ببيروت فيصل جبريل ان العالقين يعانون ظروف قاسية وان كثير منهم لا تتوفر لديهم وجبات ياكلونها متهما السفارة في بيروت بعدم التحرك لانهاء مشكلتهم .
واكد فيصل ان تم الاتفاق مع شركات الطيران بواقع 350 الي 325 دولار للتذكرة مؤكدا ان الذين يستطيعون دفع هذه المبالغ لا يجدون طريقة بسبب عدم الحصول علي اذن الهبوط لاكثر من اسبوع مؤكدا ان الذين تم حصرهم حوالي 2733 عالق .
وطالب جبريل السلطات السودانية بضرورة ايجاد حلول للعالقين بعد تفاقم اوضاعهم الصحية والاقتصادية
العالقون بلبنان يطالبون بضرورة معالجة قضيتهم
