خطة لتأمين الأسواق من السرقات

 

 

الخرطوم : الحاكم نيوز

كشفت الإدارة العامة للشرطة المجتمعية عن خطة استراتيجية جديدة لتأمين الأسواق والمحلات التجارية من السرقات وجميع المهددات الأمنية، بالتنسيق مع اللجان المجتمعية

وأكدت نشر قوات وأطواف ليلية حول دائرة الاختصاص للمناطق التي تحتاج لتكثيف الوجود الأمني.

وأكد مدير الإدارة العامة للشرطة المجتمعية، العميد شرطة حقوقي، صالح محمد صالح، على أهمية التعاون المشترك بين الشرطة واللجان المجتمعية في عملية تأمين سوق سعد قشرة

وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود الرامية لتحقيق شراكة مجتمعية فاعلة توطد لعلاقة متينة بين الشرطة والمجتمع.

وأوضح أن الخطة التأمينية المنعية للسوق تتم عبر أحدث نظم التكنولوجيا واستخدام أحدث تقنيات الكاميرات وربطها بأجهزة الاتصالات والحواسيب.

وقال خلال لقائه اللجان المجتمعية بسوق سعد قشرة بالخرطوم بحري الثلاثاء، في إطار افتتاح مركز مجتمعي بمحلية بحري، إن هذه الخاصية تضمن تأميناً شاملاً للسوق على مدار ال24 ساعة، مبيناً بأنه سيتم تعميم هذه التجربة على بقية الأسواق والمحلات التجارية بالمركز والولايات.

وأشار إلى مواصلة تأمين جميع أسواق العاصمة القومية وحتي الولايات تأميناً الكترونياً بأحدث الكاميرات والأجهزة وربطها بlP، لافتاً إلى أن زيارتة لسعد قشرة تهدف إلى أهمية التوعية المجتمعية بحماية الممتلكات الخاصة والعامة.

ودعا لجان الأحياء المجتمعية لمساندة عمل الإدارة العامة للشرطة المجتمعية وتعاونها التام معها وصولاً لتحقيق شراكة مجتمعية أصيلة، مضيفاً بأن الشرطة، المجتمعية تعتبر فلسفة أمنية تهدف إلى إشراك المواطن في العملية الأمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى