أخر الأخبار

إنجاز جديد .. (سوداني) تطلق خدمة المكالمات عبر تقنية الجيل الرابع

في تطور جديد يضاف إلى سلسلة إنجازاتها الريادية وتقديم خدمات عالية الجودة مواكبة للتطورات العالمية في مجال الاتصالات .. دشنت شركة سوداني أول مكالمة هاتفية عبر تقنية الجيل الرابع ال
Voice over LTE
(VoLTE)
. وذلك يوم الخميس 23/3/2023 الساعة 3:23 دقيقة. والذي يعد حدثا استثنائيا في تأريخ الاتصالات بالسودان .

وتعد (سوداني) أول شركة اتصالات في السودان تعلن اطلاقها الأولي لخدمة الاتصال عبر الجيل الرابع (VoLTE) .. وبهذه التقنية الجديدة يعتبر السودان من أوائل الدول التي دشنت خدمة الصوت عبر الجيل الرابع في شرق وشمال افريقيا ..

وقال مدير قطاع تكنولوجيا الشبكة المهندس همام عثمان أن التجربة أثبتت علو كعب (سوداني) في قيادة سوق الاتصالات نحو التكنولوجيا المتطورة ، مؤكدا سبق (سوداني) في اطلاق التجربة الأولى لخدمة ( ال5G ) بالسودان في الربع الأول من العام الماضي وبهذه التقنية الجديدة تؤكدسوداني نهجها الواضح لتكون الاولى دوما .
بجانب جودة الصوت ووضوحه فإن الخدمة تتيح إمكانية تصفح الانترنت و تنزيل الملفات أو إرسالها في نفس الوقت مما يمكن المستخدم من مواصلة التمتع بخدمة الانترنت خلال المكالمة وبسرعة عالية كتجربة متميزة للمستخدمين.
من جانبها أوضحت مدير قطاع التسوبق بسوداني المهندسة هبة علي عثمان أن هذه الخدمة ستكون متاحة لجميع مشتركي سوداني حاملي الأجهزة الداعمة بعد شهر من الآن دون الحاجه لتغيير شرائحهم ، كما بشرت هبة في حديثها مستخدمي التجوال الدولى أن الخدمة ستكون متاحة تلقائيا أثناء التجوال الدولي في الدول الداعمة للخدمة.
مشيرة إلى أن (سوداني) تؤكد دومآ بحثها عن رفاهية مشتركيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى