وزير الطاقة يطالب بالغاء 3 سدود من بينها كجبار

الخرطوم : الحاكم نيوز
طالب المهندس خيري عبدالرحمن وزير٠ الطاقة والتعدين المكلف وزارة الري والموارد المائية بإلغاء سدود كجبار ودال والشريك مؤكدا ان هذه مطالب ثورية يجب تنفيذها
وقال ان هناك اتفاقية تم التوقيع عليها بين السودان وإثيوبيا توفر ٣٠٠٠ ميقاواط من الكهرباء للسودان كما تمت إضافة اتفاقية جديدة إقليمية تخص خمس دول يحصل بموجبها السودان على ١٠٠٠ ميقاواط بأقل تكلفة.
وأوضح خيري في المنتدى الاقتصادي حول قضايا المياه الذي نظمته قناة سودانية ٢٤ ان ارتفاع منسوب المياه بعد قيام سد النهضة سيعود بفائدة كبيرة على السودان خاصة في مجال الكهرباء لأنها تتيح للسودان إمكانية زيادة السدود الحالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى