أخر الأخبار

حافظ إبراهيم: أنا كنت راعي وبفتخر

أبرز ما جاء في لقاء معالي السيد وزير الثروة الحيوانية والسمكية أ.حافظ إبراهيم مع قناة الجزيرة الخضراء :

الخرطوم : الحاكم نيوز

من أبرز التحديات في قطاع الثروة الحيوانية التوسع في القطاع الزراعي، وقد عملنا على إيجاد حلول لها في الفترة الماضية بفتح المسارات لتسهيل عملية تنقل الرعاة ولدينا تنسيق كامل بيننا وبين حكومات الولايات.

مستقبل السودان مرتبط ارتباط وثيق بالقطاع الحيواني مثل القطاع الزراعي والثروة الحيوانية لا تقل أهمية عن الزراعة

أبعث برسائل تطمينية للرعاة بأننا ننتج ما يفوق المليون لقاح خلال الأسبوع وقد شرعنا عمليا في إرسال قوافل لتلقيح القطيع بالولايات.

السودان يتميز بمصطحات مائية كبيرة جدا والثروة السمكية في السودان لا يستهان بها ومثلها مثل الثروات القومية الأخرى.

درجنا في استراتيجيتنا التطويرية في الوزارة بالاهتمام بالبنى التحتية للثروة الحيوانية بتأهيل المحاجر والمعامل البيطرية والمسالخ.

نحن نعمل بجد من أجل دعم الاقتصاد الوطني بالاتجاه لتصدير لحوم الماشية للاستفادة من القيمة المضافة ونؤمن بضرورة دعم صغار المنتجين للماشية ومساندتهم من البنوك والدولة مثل دعمها للمشاريع الزراعية.

مشاركتنا في مؤتمر باريس تعتبر اختراق كبير في العلاقات الخارجية لقطاع الثروة الحيوانية بعد غياب دام لأكثر من 30 عاماً وهو فتح كبير وانتصار محقق مكننا من الوقوف على التجارب المتطورة عالمياً.

أنا وزير الثروة الحيوانية كنت في يوم من الأيام راعي وأفتخر بذلك ولا يمكن من واقع تجربتي البسيطة أن أصدر إناث الماشية المنتجة، وبعض الأفندية لا يفرق بين هجن السبق والإناث المنتجة.

استراتيجيتنا الموضوعة في الوزارة إنشاء أكبر عدد من المسالخ لإيقاف تصدير الماشية الحية والاتجاه لتصدير اللحوم المبردة والمشفاة إلى الخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى