المبادرة الشبابية تكرم شعراء الوطن

 

الخرطوم : الحاكم نيوز

 

 

بحضور لافت من المثقفين والمهتمين بالأدب والفن والثقافة ، والشعراء الفائزين وأسرهم ، اختتمت أمسية الأمس بمنتجع درة وادي النيل مسابقة شاعر وطن في موسمها الأول ، والتي تأتي ضمن أنشطة وبرامج المبادرة الشبابية لمحاربة المخدرات ونبذ خطاب الكراهية..

وقدمت اللجنة المنظمة جوائز مالية كبيرة للفائزين بالمراكز العشرة الأولى وطبعت قصائدهم وأهدتها لعدد من الفنانين ورموز المجتمع.

وتعتبر مسابقة شاعر وطن الأولى والأكبر من نوعها خلال الفترة الأخيرة، أذ شارك فيها مئات الشعراء الشباب دون سن ال٣٥ عاماً من داخل وخارج البلاد نظموا قصائد خاطبت قضيتي المخدرات ونبد خطاب الكراهية.

وفي كلمته خلال الحفل أكد رئيس لجنة التحكيم د .محمد الفاتح أبو عاقلة أن المسابقة تعتبر الأميز من بين المسابقات التي نظمت لأنها حملت قيم ومبادئ تخدم المجتمع وتعالج الظواهر السالبة، مشيراً إلى أن المسابقة انطلقت بالمؤتمر الصحفي في الاسبوع الثالث من فبراير المنصرم ، وتدرجت عبر مراحل ثلاث بمشاركة (291) شاعر وشاعرة ، صعد منهم الشعراء العشرة الذين تم تكريمهم اليوم. حيث شارك في عملية التصويت (7214) مشاركاً صوتوا لإختيار ترتيب المتنافسين عبر الموقع الالكتروني الخاص بالمسابقة ..

وأشار الى أن المسابقة ستستمر عبر برنامج منتدى شاعر وطن لرعاية الشباب الموهوب ، مقدماً الشكر لكل الذين شاركوا في انجاح الحفل .

من جانبه تحدث الكوميديان فخرى خالد عضو اللجنة التأسيسية للمبادرة الشبابية لمحاربة المخدرات ونبذ خطاب الكراهية إنابة عن الفنانين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي ، مؤكداً أن الفكرة جاءت من وحي المسؤولية المجتمعية للفنانين تجاه جمهورهم وقضايا الشباب ، مضيفاً أن الفنانين يمثلون الركيزة الاساسية للمبادرة وأنهم لن يتوانوا في خدمة الشباب والشعب بالقدر الذى يؤسس لجيل وطني معافى ..

موضحاً أن المبادرة ستستمر لتشمل البوادي والحضر ، وسيتم التنسيق مع اللجان المختلفة للمبادرة لتسيير القوافل الصحية والخدمية والتوعوية لكل ولايات السودان ، وأن المسابقات لن تقتصر على الشعراء وحدهم بل ستشمل الموهوبين في كل المجالات ، متقدماً بالشكر للفنانين الذين تدعوا لتأسيس هذه المبادرة وعلى رأسهم الفنان عاصم البنا ، والفنانة هدى عربي، والفنان مهاب عثمان ، والشاعرة داليا الياس ، والبربري ، ومحمد بشير الدولي ، ومكارم بشير ، وجمال فرفور ، وبقية العقد الفريد من الاعلاميين ..

وفي ختام الحفل تم تكريم الفائزين العشر ، حيث حاز الشاعر محمد عبد الله عمر باحوت على المركز الأول بمبلغ (400) الف جنيه ، ونصار عبدالحي على المركز الثاني 350 الف جنيه ، فتح الرحمن خلف الله على المركز الثالث 300 الف جنيه ، كما تم تكريم الفنان جعفر السقيد ، والصحفي عزمي عبد الرزاق ، والناشط الاجتماعي ود الصول ، واللجنة المنظمة والرعاة في مقدمتهم مطاحن روتانا ومجموعة العكدابي وأسرة منتجع درة وادي النيل وقناة سودانية24.

وشاركت في الحفل فرقتي تيراب الكوميديا ونجوم البالمبو وتم نقل الحفل على قناة سودانية24.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى