مناوي: لا تراجع عن موقفنا ولن يحكمونا إلا بالقوة

الخرطوم : الحاكم نيوز

قطع المسؤول السياسي للكتلة الديمقراطية رئيس حركة تحرير السودان مني أركو مناوي بأنه لا تراجع مطلقاً بشأن موقفهم من العملية السياسية، واشترط مشاركة الكتلة الديمقراطية مجتمعة دون إقصاء لأي طرف.

وقال مناوي لـ(اليوم التالي) أمس: “موقفنا واضح ومرهون بالمشاركة بالكتلة الديمقراطية بكل القوى السياسية المنضوية تحتها”، وأضاف: “نرفض أي إقصاء وتشكيل أي حكومة بهذه الطريقة”، وتابع مناوي: “إذا تشكلت أي حكومة بطريقة إقصائية إلا أن تديرنا بالقوة، موقفنا المعلن لن نتراجع عنه”.

وأوضح مناوي أنهم أبلغوا جميع أطراف العملية السياسية بموقفهم.

وفي سياق متصل علمت (اليوم التالي) أن الكتلة الديمقراطية قاطعت اجتماعاً كان مقرراً أن يلتئم أمس يضم رئيس المجلس السيادي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ونائيه محمد حمدان دقلو حميدتي، بجانب الآلية الثلاثية والقوى المدنية الموقعة على الاتفاق الإطاري، وأكد مصدر مطلع أن الكتلة قاطعت الاجتماع لجهة أن تمت دعوتهم كتنظيمات بصور مُنفردة.

الكتلة الديمقراطية تتمسك بمشاركة الجميع في العملية السياسية

وأعلنت الحرية والتغيير ــ الكتلة الديمقراطية عن تمسكها بمشاركة الجميع في العملية السياسية، بعد تلقي بعض أطرافها لحضور اجتماع يُعقد ليل الأحد، ويضم الآلية الثلاثية وموقعي الاتفاق الإطاري.

ودعت الآلية الثلاثية التي تُيسر العملية السياسية، حركتي تحرير السودان والعدل والمساواة والحزب الاتحادي بقيادة جعفر الميرغني، للمشاركة في اجتماع يُعقد في القصر الرئاسي.

وقال المتحدث باسم الكتلة محمد زكريا في بيان إن التحالف فور تسلم بعض أطرافه للدعوة انخرط في اجتماعات واتصالات بغرض تذليل العقبات التي تُواجه العملية السياسية وضمان مشاركة الجميع فيها.

وأضاف: “السودان يمر بمنعطف دقيق بسبب محاولة البعض الاستمرار في احتكار القرار، مما نتج عنه الأزمات السياسية المتطاولة والتردي في معاش الناس والحروب وعدم الاستقرار”.

وأشار محمد زكريا إلى أن الكتلة الديمقراطية تتمسك بالحل الذي يُخاطب جذور أزمات البلاد ويؤسس لانتقال مدني ديمقراطي مستدام.

فيما أوضح المتحدث باسم العملية السياسية خالد عمر يوسف، أن الاجتماع المقرر أن ينعقد ليل أمس، مخصص للآلية السياسية المعنية بصياغة الاتفاق السياسي النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى