ديوان الزكاة بالولاية الشمالية يبتدر برنامج رمضان بإطلاق سراح النزلاء من سجن دنقلا

 

دنقلا : الحاكم نيوز

 

احتفلت أمانة ديوان الزكاة بالولاية الشمالية بإطلاق عدد من النزلاء من سجن دنقلا ومروي في فاتحة تدشين برنامج شهر رمضان للعام 2023 م تحت شعار عطاء بلاحدود في شهر الرحمة والجود بتشريف ممثل والي الولاية الشمالية وممثل الأمين العام لديوان الزكاة الاتحادى الأستاذ فيصل حسن وأمين زكاة الولاية الأستاذ الهادي محمد احمد ومدراء الإدارات العامة والمتخصصة .
عقيد شرطة علم الدين عبد الله الفكي مدير إدارة السجون بالولاية الشمالية أكد أن إدارة السجون درجت كل عام على إطلاق سراح النزلاء في كل عام وسوف يتم استهداف ١٠٠ نزيل هذا العام.
مدير شرطة الولاية اللواء محمد أحمد الأمين اكد سعادتهم بهذا اليوم في برنامج راتب من ديوان الزكاة في محافل الخيرات ونحن نستقبل شهر رمضان وقال : نشكر أمانة زكاة الولاية الشمالية وهي تقدم هذا العون وهذا الدعم في فك الغارمين من النزلاء في سجن دنقلا ومروي في ظروف اقتصادية معلومة  نتمنى أن تضاعف فيها هذه الأعمال.
ممثل الجهاز القضائي مولانا مخلص عوض قال إن هذا العمل يتم من الزكاة بشكل دوري مع إطلالة شهر رمضان المبارك و سيتم اليوم إطلاق سراح عدد 14 نزيل بعد أن قام الديوان بالولاية الشمالية بسداد كل الالتزامات المالية وقدم مولانا مخلص اقرارات السداد وقرار إطلاق النزلاء مقدماً الشكر لديوان الزكاة بالولاية لما يقدمونه في كل عام.
الأستاذ الهادي محمد احمد امين ديوان الزكاة بالولاية الشمالية… قال إن هذا اليوم يمثل بداية لبرنامج رمضان وان هذا العمل راتب ونهتم بنزلاء السجون من بند الغارمين وأضاف خلال حفل إطلاق النزلاء بسجن دنقلا ان كل الطلبات سوف يتم دراستها ولن نتراجع إلى الوراء وهناك مبلغ مرصود سوف يتم دراسة كل الحالات مقدماً شكره لمحهودات قوات الشرطة بالولاية.
الأستاذ فيصل حسن ممثل الأمين العام مدير المصارف بديوان الزكاة الاتحادى قال إن الزكاة قد دخلت كل المؤسسات تقدم الدعم واليوم نحن في السجن مع ممثل الوالي والشرطة والقضاء لنقدم عملا مهمآ وهو إطلاق سراح النزلاء وقال : السجن مدرسة وانا حزين أن الغالبية العظمى من النزلاء من الشباب وهي حسرة لأن الشباب يجب أن نستفيد من كل قدراته ونحن نعول بهم  بنهوض اقتصاديات أنفسكم اولا  واقتصاد كل السودان.

وعدد فيصل مناشط رمضان وقال : ديوان الزكاة أجود ما يكون في شهر رمضان كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم ونحن ندخل السجون في كل عام.
ببرنامج ضخم  ينفذه ديوان الزكاة في كل السودان في محاوره المختلفة.
وأوصى فيصل بضرورة قيام ورش حرفية داخل السجن حتى نضمن فرص عمل وتدريب شامل للنزيل.
ممثل والي الولاية الشمالية وزير الصحة ثمن المجهودات الكبيرة التي يقوم بها ديوان الزكاة بالولاية الشمالية في المحافظة على اللحمة الاجتماعية وإطلاق سراح النزلاء عمل اجتماعي كبير.
وأضاف ممثل الوالي أن الديوان قدم أجود ما يكون وهي احتياجات ذات جودة ونحرص دائما لينعم بها الجميع… ونقل وزير الصحة تحيات الوالي للحضور..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى