أخر الأخبار

مذكرة تفاهم بين مجلس الطفولة ومنظمة الطفولة العالمية

الخرطوم الحاكم نيوز

وقع المجلس القومي لرعاية الطفولة مذكرة تفاهم مع منظمة الطفولة العالمية، تهدف لتوظيف الجهد المشترك لتحسين أوضاع الطفل بالبلاد.

وذكر الأمين العام لمجلس الرعاية والطفولة دكتورعبدالقادر عبدالله أبوه أن المجلس رغم الوضع في البلاد يسعى لزيادة الإنفاق على الأطفال من حيث التعليم والصحة.

جاء ذلك لدى مخاطبته ورشة تدشين دراسة الإنفاق العام الموجه للأطفال التي نظمها المجلس، لافتاً إلى عمل المجلس على وضع منهجية علمية لأجل النهوض بالأطفال حتى الوصول إلى بر الأمان بالأطفال، حيث أكد أبوه ضرورة العمل على الجانب الاجتماعي والوقائي، واصفاً صندوق دعم المسؤولية الاجتماعة للطفولة الذي أنشئ لأول مرة بالبلاد بأنه يمثل مؤشراً لعافية الطفولة.

إلى ذلك استعرضت الورشة أيضا دراسة الإنفاق الحكومي الموجه للأطفال في السودان وذلك على المستوى القومي والولايات بمقره اليوم، حيث أجريت الدراسة على كل من ولاية البحر الأحمر، جنوب كردفان، النيل الأزرق ووسط دارفور، وناقشت الدراسة التي أظهرت ضعف حظ الأطفال من الإنفاق على التعليم والصحة وأيضا الثقافة وبرامج المسؤولية المجتمعية التي تمت في الأعوام من ٢٠١٥ -٢٠٢٣م بحضور ممثلي تلك الولايات.

الجدير بالذكر أن الورشة حظيت بحضور العديد من المهتمين بشأن الطفولة منهم مدير إدارة حقوق الإنسان والمرأة والطفل بوزارة الخارجية عثمان أبو فاطمة وومنظمة اليونسيف وعدد من منظمات المجتمع المدني، كما شهدت عدة مداخلات دعت إلى ضرورة زيادة رفع الإنفاق على الاطفال خاصة على مستوى محليات الولايات وذلك لتدارك حالات سوء التغذية والتقزم التي زادت حدتها ببعض ولايات البلاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى