أخر الأخبار

الإدارة الأهلية لقبيلة الفلاتة: حملة واسعة لتجنيد الشباب وتجييش القبائل

بسم الله الرحمن الرحيم

الإدارة الأهلية لقبيلة الفلاتة
بيان مهم
إلي جماهير الشعب السوداني على إمتداد ربوع الوطن الحبيب.
يقول المولى عز وجل في محكم تنزيله …
{{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ادْخُلُوا فِي السِّلْمِ كَافَّةً وَلا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ}}..
شعبنا الكريم …
لقد لاحظت الإدارة الأهلية لقبيلة الفلاتة وجود حملة واسعة لتجنيد الشباب وتجييش القبائل ضد بعضها البعض، الأمر الذي ينذر بإنفلات أمني كبير في المستقبل القريب إذا لم يتدخل العقلاء والحادبين على مصلحة السودان لوقف هذا التجنيد العشوائي..
عليه نرجو أن نوضح التالي:
أولاً: قبيلة الفلاتة تقف بصلابة مع كافة اتفاقيات السلام الموقَّعة الداعية إلى إستتباب الأمن ورتق النسيج الاجتماعي والتعايش السلمي بين جميع مكونات الشعب السوداني، كذلك ندعم بقوة عملية التحول الديمقراطي و التبادل السلمي للسلطة عبر إنتخابات حرة ونزيهة.
ثانياً: ندين عملية التجنيد العشوائي التي تجري الآن ونرفض بشدة الزج بأبنائنا في الحروب لتحقيق أجندات سياسية.
ثالثا:نناشد القيادة العليا للبلاد بالتحرك لوقف هذه الأعمال والتي ستؤدي إلى إنزلاق البلاد إلى الفوضى والحروب
رابعا:نشدد على الإحتكام لصوت العقل والحكمة في حل المشاكل وندعو جميع الأطراف لضبط النفس وتفويت الفرصة على المتربصين بأمن الوطن..

أخيراً: نناشد جميع أبناء قبيلة الفلاتة على إمتداد السودان الكبير بعدم الإنجرار وراء أي عمل من شأنه أن يزعزع أمن واستقرار الوطن والمواطن، والإبتعاد عن التشرذم ،أو الإصطفاف مع أي جهة تسعى لتحقيق أهداف سياسية من خلال إشعال الحروب. ندعوكم للتمسك بقيم الدين الحنيف وعاداتنا وتقاليدنا السودانية السمحة، حيث المحبة و الإخاء والعيش الكريم…
حفظ الله السودان أرضاً وشعباً

*الناظر*
محمد الفاتح أحمد السماني
ناظرعموم قبيلة الفلاتة
17/3/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى