محكمة الامتداد الجنائية :توجه تهمة القتل العمد لفرد المخابرات المتسبب في مقتل محمد مجدي

الخرطوم : الحاكم نيوز
وجهت محكمة الامتداد الجنائية برئاسة القاضي الحسن النوش تهمة القتل العمد للمتهم عصام الدين مصطفي البدوي تحت المادة 130، من القانون الجنائي لعام 1991م، والخاصة في مقتل محمد مجدي بنادي النيل العالمي، وصاغة المحكمة التهمة بعد استجوابها للمتهم وشهود الاتهام.
ونفي المتهم ارتكابه الجريمه وكشف المحكمة للمتهم عن وجود ( 7) مسلحين بالنادي وحددت المحكمة يوم الخميس 23/3 لجلسة سماع شهود الدفاع.
وكان جهاز المخابرات العامة قد رفع الحصانة عن المتهم وسلمه للشرطة بعد تدوين بلاغ بالرقم 1780 تحت المادة 130 من القانون الجنائي (القتل العمد)
ولقي محمد مجدي محمد عبدالله طه (21) عامًا مصرعه في الساعات الأولى من صباح الجمعة 12 اغسطس 2022 ، إثر تعرضه لإطلاق نار من أحد أفراد حراسة نادي النيل العالمي الذي يتبع للمخابرات.

وكان القتيل قد عاد لقضاء الاجازة مع اسرته قادماً من الولايات المتحدة الامريكية حيث يدرس في جامعة ماساتشوستس للتقنية MIT المصنفة بانها من أفضل الجامعات على مستوى العالم ، وكان من المفترض ان يعود الى امريكا بعد يومين من الحادثة .

وفي نوفمبر الماضي احتفى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بالولايات المتحدة الامريكية ، بسيرة طالبه الجامعي الراحل محمد مجدي طه الذي وصفه بأنه كان شغوفًا بقضايا العدالة الاجتماعية ولديه حب عميق لوطنه وعائلته ، بجانب ميوله لكتابة ودراسة الشعر.

وقال المعهد انه سيتم وضع لوحة جدارية لحياته في الحرم الجامعي. كما ابتكرت عائلتة وأصدقاؤه المقربون منحة دراسية لتكريم إرثه في مساعدة الآخرين وبناء المجتمع. تهدف المنحة إلى دعم الطلاب الذين يرغبون في دراسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والفنون في الولايات المتحدة الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى