“القانون يحضر أدبيًا بضيافة محامي”

الهفوف : الحاكم نيوز

 

قدمت النورس الثقافية حزمتها الأدبية لشهر مارس ٢٠٢٣م بالتعاون مع الشريك الأدبي بالهفوف تون، ضمن الابتكار الذي يصافح به الجمهور بتنظيم الدكتور عبدالله البطيّان وذلك يوم الأحد ٢٠ شعبان ١٤٤٤هـ الموافق ١٢ مارس ٢٠٢٣م.

 

كان البرنامج مبتكر وفق سلسلة المسارات القانونية للمؤلف السعودي يقدمها المحامي أ. صالح الحلفي وكانت البداية مع تعريف الملكية الفكرية وأنواعها وسط حضور نخبوي وتفاعل بين الضيف أ. الحلفي والحضور الكريم في تفاصيل تسبق لحظة الحدث مع محاولة المحامي ضبط الساعة والمحاور لعدم فلت زمام قيادة عناوين هذا المساء وذلك دلالة لاريحية المحاضر ووصوله لقلوب الحاضرين ورغبتهم بالاستزادة من الجانب المعرفي المرتبط بالملكية الفكرية لدى الأدباء.

 

الجدير بالذكر أن الاستاذ صالح بن صلبي بن زايد الحلفي مالك مجموعة الحلفي للمحاماة، مساعد مدير عام سابق للتربية والتعليم، نائب رئيس إدارة مجلس بلدي سابق، عضو هيئة المحامين، عضو لعدد من الجمعيات ومستشار لعدد من الشركات وصديق لنادي النورس الثقافي.

 

من جانب آخر تحدث الاستاذ جميل البخيتان المصور المعروف وصديق نادي النورس الثقافي عن تجربته واستعرض مع المحامي أ. صالح الحلفي جوانب ترتبط بالمصور وأثر الصورة ونوع الكاميرا وهي مؤشرات تحفظ حقوق المصور وترتبط بالملكية الفكرية.

 

تم الختام باستعراض ملخص عن البرنامج وتبديل الحلقة المقبلة لتكون عبر برامج البث المباشر عن بعد بدلًا منه حضوريًا لارتباط الضيف بشاغل مهني وعليه تم الاعلان عن حلقة أثر نظام الملكية الفكرية، وتاريخ صدور النظام للملكية الفكرية وعليه تم التقاط الصور التذكارية وتبادل أرقام التواصل بين المحامي ضيف اللقاء والجمهور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى