السودان يسجل إصابات جديدة بكورونا ويرتفع العدد الى 10204 مصاب

الخرطوم : الحاكم نيوز
أعلنت وزارة الصحة الإتحادية عن تسجيل 46 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بالاضافة الى 8 حالات وفاة، ومتعافي 77 حالة.
وقالت ان اجمالى العدد التراكمي للاصابات منذ بداية الجائحة الى(10204)  والوفيات الى  (649)، فيما بلغت جملة المتعافين (5277)  متعافى.
وسجل التقرير الوبائي 12 ولاية لم تسجل إصابات جديدة من جملة ال  18 ولاية بالبلاد.
وسجلت الحالات الجديدة بولاية الخرطوم  (27) حالة، ولاية الجزيرة (7) ، النيل الأبيض  (1)  ، الشمالية (10)   ،ولاية  شمال دارفور (حالة واحدة) .فيما  بلغت الوفيات (8)  الخرطوم وفاة واحدة، ولاية الجزيرة (2) ،النيل الأبيض (1)،كسلا (1) ، القضارف (1)،غرب كردفان (1) ،وولاية البحر الأحمر (وفاة واحدة). وسجلت حالات التعافى  حسب الولايات فى الخرطوم (41)، الجزيرة (21) النيل الأبيض (1) حالة، نهر النيل (1)، كسلا (4)  ، وولاية غرب كردفان (9) حالات تعافي.

واشارت الى ان الفحص المعملى تم فى ثلاثة معامل حيث بلغت جملة العينات المفحوصة (176) وبلغ اجمالى العينات المفحوصة لاول مرة (167) فيما بلغ عدد العينات الموجبة لاول مرة (46) بنسبة ايجابية بلغت  26.1٪.

وقالت انها تعمل حسب  البرتكول المحدث لحالات التعافى والخروج من العزل ، كما يعمل الفريق الاتحادى مع ادارات الوبائيات الولائية على المراجعة الدورية والتحقق من البيانات اليومية التراكمية .
ونوهت الي ان من ضمن نتائج  الحالات، (حالة واحدة) وافدة الي ولاية شمال كردفان
وشددت وزارة الصحة على ضرورة الالتزام بقانون الطواريء الصحية والبقاء في المنازل وتطبيق الارشادات الووقائية ( التباعد الاجتماعي – غسل اليدين – آداب العطس والسعال ، فضلا عن التبليغ الفوري ) ومتابعة التقارير اليومية حول الوبائيات على موقع الوزارة على الفيسبوك  وموقع مرصد السودان الصحى الخاص بجائحة كورونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى