أخر الأخبار

لافروف في الخرطوم غدا الأربعاء

ضمن جولته المكوكية في القارة الإفريقية، وزير الخرجية الروسي سيرغي لافروف يزور غدا الأربعاء، في زيارة رسمية ستستغرق يومين، والهدف منها هو ترقية العلاقات الثنائية بين البلدين.
وقالت وكالة الأنباء السودانية إن وزير الخارجية الروسي سيجري مباحثات مع نظيره وزير الخارجية السوداني المكلف، علي الصادق، تتناول القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بجانب سبل زيادة ميزان التبادل التجاري والاستثمارات الروسية في السودان، خاصة تلك المتعلقة بالبنى التحتية.

و صرح وزير الخارجية السوداني علي الصادق حول هذه الزيارة قائلا “إن السودان يرحب بزيارة لافروف، ويتطلع إلى ترقية العلاقات، وإنفاذ برامج التعاون الثنائي وفق مخرجات اللجنة الوزارية المشتركة التي انعقدت في موسكو عام 2022.”
وتحدث أيضا الصادق على الأزمة الروسية – الأوكرانية وانعكاساتها السلبية على اقتصادات الدول الإفريقية، ما أدى إلى خلق أزمة في الأمن الغذائي وارتفاع تكلفة السلع والخدمات.
وأضاف أن بلاده تتطلع لوقف الحرب الروسية – الأوكرانية، وحلها عبر الطرق السلمية والدبلوماسية.
ويجدر بالذكر أن الاتحاد السوفيتي كان من بين الدول الأولى التي اعترفت باستقلال السودان وقدمت له الدعم في 1956، ومنذ ذلك الحين ليومنا هذا لازالت الدولتان تربطهما علاقات قوية تتميز بالتعاون المشترك في مختلف المجالات والدعم المتبادل في مختلف القضايا والأزمات السياسية الراهنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى