عضو السيادي الفريق أول ركن كباشي: تكوين جيش واحد يمثل الحل الجذري لقضايا الأمن بالبلاد

 

 

 

كادوقلي : الحاكم نيوز

 

أكد عضو مجلس السيادة الإنتقالي المشرف على ولايات كردفان الفريق أول ركن شمس الدين كباشي أن الحل الجذري لقضية الأمن بالبلاد، يتمثل في تكوين جيش واحد عبر دمج قوات الدعم السريع في القوات المسلحة وتنفيذ الترتيبات الأمنية.

 

وقال سيادته لدى مخاطبته، قيادات الإدارة الأهلية، بمقر أمانة الحكومة مساء اليوم “إن الحكومة لن تنتظر تكوين جيش واحد، ويتوجب عليها في هذه المرحلة العمل على تعزيز الأمن من خلال تفعيل حالة الطوارئ المعلنة في الولاية” .

 

وحث عضو مجلس السيادة، قيادات الإدارة الأهلية، على الإبتعاد عن السياسة ومحاربة خطاب الكراهية لمعالجة الاختلال الكبير الذي طرأ على أدائها خلال المرحلة السابقة ،

وأمن الفريق أول ركن كباشي على الجهود الكبيرة التي تبذلها الإدارة الأهلية لمعالجة كافة القضايا بالولاية وفي مقدمتها المشاكل الأمنية.

 

واثني سيادته، على الدور العظيم الذي تضطلع به الأجهزة الإعلامية بكافة أشكالها

في التبصير بالقضايا القومية والوطنية.

 

الى ذلك، أعلن وزير ديوان الحكم الاتحادي المهندس محمد كورتكيلا عن استشارات تدريبية تجريها وزارته لتدريب القيادات الأهلية خارجياً.

 

من جهته ، قال والي جنوب كردفان المكلف موسي جبر محمود، إن الإدارات الأهلية ظلت تمثل صمام الأمان  للاستقرار والأمن من قبل تكوين الدول بشكلها الحديث، الا ان تشظيها واهتمامها بالسياسة أضعف دورها خلال الفترة الماضية.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى