الناظر ترك : المحاصصات الحزبية بالحكومة عقدت المشهد السياسي

قال محمد الأمين ترك، رئيس نظارات البجا والعموديات المستقلة، إن الورش التي تُقام في القاهرة تسير بشكل طيب، مضيفا أن المدينة استضافت هذا الحوار دون أي تدخل منها، متقدمًا بالشكر لمصر حكومة وشعبًا على حسن الاستضافة والاستقبال والكرم.

وأضاف «ترك» في حوار خاص لـ«القاهرة الإخبارية»، على هامش ورشة العمل التي تجمع عددًا من الأحزاب والتيارات السياسية السودانية المختلفة في القاهرة، تحت شعار «آفاق التحول للديمقراطية.. نحو سودان يسع الجميع»: «أتمنى حضور الأخوة بالاتفاق الإطاري هذه الورشة التي تُقام في القاهرة للتوافق معهم، وأن الشعب السوداني متفق على إقامة فترة انتقالية سلسة».

وأكد محمد الأمين، أن جميع الحضور في الورش التي تُقام في القاهرة سيتم الاتفاق على حكومة مدنية لا تقوم على «المحاصصات الحزبية» ولن تنتمي لتيارات بعينها، وذلك تلبية لرغبة الشعب السوداني، وأن المجموعة التي وصلت مصر ستسعى لتكون هناك حكومة كفاءات مستقلة.

وأوضح رئيس نظارات البجا والعموديات المستقلة، أن بلاده تتمنى أن تمضي بخطوات ثابتة، كي تخرج البلاد إلى بر الأمان وإنهاء الفترة الانتقالية إلى انتخابات يقول فيها الشعب كلمته عبر الصناديق.

وأشار إلى أن الشعب يريد إجراء انتخابات حرة يُشارك فيها جميع السودانيين، وأن الفترة الانتقالية تحتاج إلى حكومة كفاءات وأن المحاصصات الحزبية بالحكومة الانتقالية، تسببت في تعقيد المشهد السياسي.

وطالب «ترك» بضرورة تفرغ الأحزاب الفترة الانتقالية للإعداد للانتخابات، متابعًا: «نناضل من أجل حقوق شرق السودان لأكثر من 20 عامًا ونسعى لخلق منبر تفاوض لاستعادة حقوق تلك المنطقة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى