أخر الأخبار

بيان مصري امريكي حول السودان

الخرطوم الحاكم نيوز وكالات

أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، في بيان صحفي امس في العاصمة المصرية القاهرة ان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن شدد خلال لقائه، ، بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة على أهمية الإتفاق الإطاري السوداني.

وأشار المتحدث الرسمي، نيد برايس، في بيان أصدره الاثنين حول زيارة وزير الخارجية الأمريكي لمصر أن الوزير بلينكن والرئيس السيسي أكدا التزامهما القوي بالشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة ومصر والتعاون في مجموعة التحديات الإقليمية والدولية.

وقال البيان إن الوزير الأمريكي أشاد بالدور المهم الذي تقوم به مصر في تعزيز الاستقرار في المنطقة، وناقش الجهود الجارية لتهدئة التوترات بين الإسرائيليين والفلسطينيين، مشيرا إلى أهمية الدعم الدولي الموحد لإجراء الانتخابات في ليبيا.

وأكد بيان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية ، نيد برايس، أن وزير الخارجية بلينكن شدد على أهمية الاتفاق السياسي الإطاري للتطلعات الديمقراطية للشعب السوداني.

وعبر الوزير عن تضامن الولايات المتحدة مع مصر في مواجهتها للتأثير الاقتصادي للحرب الروسية الوحشية في أوكرانيا، كما شدد على دعم الولايات المتحدة لأجندة الإصلاح الاقتصادي المحلية في مصر، وكذلك لبرنامج صندوق النقد الدولي الذي يدعم تنفيذه .

كما ناقش الوزير الامريكي والرئيس المصري جهود تعزيز التعاون في مجال الازدهار الاقتصادي بما يعود بالنفع على الشعبين المصري والأمريكي، بينما شدد الوزير على أن العلاقات الثنائية تتعزز من خلال التقدم في مجال حقوق الإنسان.

وأكد بيان الخارجية الأمريكية تجديد الوزير الأمريكي بدعم الولايات المتحدة لقرار دبلوماسي بشأن سد النهضة الإثيوبي الكبير من شأنه حماية مصالح جميع الأطراف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى