أخر الأخبار

الهادي ادريس: ورشة السلام فرصة جديدة لمعالجة قضية الحرب والسلام

الخرطوم الحاكم نيوز

اكد الدكتور الهادي ادريس عضو مجلس السيادة رئيس الجبهة الثورية، ان أهمية ورشة السلام التي ستنطلق غدا الثلاثاء تكمن في انها تناقش واحدة من أهم القضايا التي لازمت الأزمة الوطنية منذ الاستقلال وهي معالجة قضية الحرب والسلام.

وقال في تصريح (لسونا)، إن الانظمة السابقة اغفلت هذا الملف المهم وبالتالي قادتنا إلى تجارب ديمقراطية غير مستقرة وخلقت مبررات للانقلابات العسكرية اى أصبح السودان دولة مضطربة فاقدة لأى مشروع وطني.

وأمن ان ورشة الغد عن السلام تمثل فرصة جديدة لمعالجة هذه القضية الهامة والتي سوف تفتح الباب واسعا امام حوار هادف يقود إلى حكومة مدنية ديمقراطية مستقره تستطيع تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان واصلاح اجهزة الخدمة المدنية والعسكرية والاقتصادية وعودة السودان مرة أخرى إلى الاندماج مع المؤسسات الدولية الاقتصادية والقيام بمتطلبات انتخابات حرة و نزيهة.

واضاف ان ورشة الغد تناقش اسباب عدم تنفيذ اتفاق جوبا وحشد الموارد والدعم السياسي للتنفيذ، كما انها تجيء في سياق توفير المناخ المناسب لتنفيذ الاتفاق، مبينا ان هذا ما تم الاتفاق حوله بين الاطراف في الورشة المغلقة والتي تم إيداع توصياتها لدى الآليه الثلاثية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى