أخر الأخبار

خبير الأمم المتحدة لحالة حقوق الإنسان يزور السودان للمرة الأولى

الخرطوم الحاكم نيوز

يبدأ خبير الأمم المتحدة لحالة حقوق الإنسان بالسودان المعين حديثاً، السيد رضوان نويصر، زيارة رسمية للبلاد، اليوم السبت للمرة الأولى منذ توليه منصبه في ديسمبر ٢٠٢٢.

وخلال زيارته هذه سيقوم بزيارة مدينة الجنينة بولاية غرب دارفور وسيلتقي نويصر بمسؤولين حكوميين رفيعي المستوى، وممثلين من منظمات المجتمع المدني، ومدافعين عن حقوق الإنسان، ورؤساء وكالات الأمم المتحدة، والديبلوماسيين.  وسيتابع مع السلطات السودانية الاجراءات التي اتخذتها لتنفيذ التوصيات التي قدمها سلفه، السيد اداما ديينق، فضلاً عن الالتزامات التي تعهدت بها السلطات خلال زيارة المفوض السامي (فولكر تورك) في نوفمبر العام الماضي.  

وستستهم نتائج زيارة الخبير حسب نشرة من مكتب الأمم المتحدة بالخرطوم في الإحاطة الشفوية للمفوض السامي حول حالة حقوق الإنسان بالسودان خلال الجلسة ٥٢ لمجلس حقوق الإنسان والتي ستعقد في ٣ مارس ٢٠٢٣، هذا فضلاً عن التقرير الشامل الذي سيقدمه المفوض خلال الجلسة 53 للمجلس في يونيو ٢٠٢٣.
وقد تم تعيين السيد نويصر كخبير لحالة حقوق الإنسان بالسودان في ١٦ ديسمبر ٢٠٢٢، طبقاً لقرارات مجلس حقوق الإنسان رقم S-32/1. وA/HRC/50.
 
وسيعقد السيد نويصر مؤتمراً صحفياً في الثاني فبراير بمبنى مكتب الأمم المتحدة للمفوض السامي لحقوق الإنسان في الخرطوم، في تمام الثانية ظهراً بالتوقيت المحلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى