أخر الأخبار

حميدتي للمواطنين : نقدر حكمتكم وصبركم وتحملكم لكل الظروف وندعوكم لمزيد من الصبر

الخرطوم الحاكم نيوز

دعا نائب رئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو، الأئمة والدعاة، إلى تبني حملات توعية وإرشاد للمواطنين، لنبذ خطاب الكراهية والعنصرية والقبلية، التي بدأت تنتشر وسط المجتمع السوداني.
وشدد نائب رئيس مجلس السيادة، خلال مخاطبته المصلين، عقب افتتاح مسجد الحاجة ليلى الكباشي، بحي البشارة جنوب الخرطوم اليوم، على ضرورة محاربة أمراض الجهل والتعصب، خاصة الصراعات القبلية التي تحصد الأرواح وتدمر حياة المجتمع بالتشرد والنزوح. مشيراً إلى أهمية قبول الآخر، واحترام التنوع والاختلاف، للحفاظ على أمن واستقرار السودان، من أجل مستقبل أفضل للأجيال القادمة.
وأعرب نائب رئيس مجلس السيادة، عن تقديره واحترامه لصبر السودانيين وتحملهم للظروف التي تمر بها البلاد، سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، داعيا إلى مزيد من الصبر والتضرع بالدعاء لله، أن يحفظ السودان أرضاً وشعباً وأضاف (نحن نقدر حكمتكم وصبركم وتحملكم لكل الظروف، وندعوكم إلى مزيد من الصبر والتضرع بالدعاء أن يحفظ الله السودان أرضاً وشعباً، وما بعد الضيق إلا الفرج)، مطالباً جميع المواطنين بتفقد بعضهم بعضاً في ظل الظروف المعيشية التي تمر بها البلاد .
وأشاد بجهود أسرة الكارس الكباشي، التي شيدت مسجداً على نفقتها الخاصة، تخليداً لذكرى عميدة الأسرة، الحاجة ليلى، داعياً الخيّرين ورجال المال والأعمال، إلى انتهاج ذات النهج بإعمار المساجد، وقال إن المساجد هي بيوت الله في الأرض، أمرنا الله تعالى أن نشيدها لنعبده فيها وحده، ونتقرب إليه بالصلاة والذكر وتلاوة القرآن، وإقامة مجالس العلم فهي أحب الأماكن إلى الله، ولها مكانتها العظيمة في الدين، وفي قلوب المسلمين. وأعلن تكفله بتشييد قسم شرطة خاص بمنطقة حي البشارة والأحياء المجاورة، من أجل الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى