في ختام مباحثاتهما بالقصر الجمهوري -البرهان وآبي احمد يؤكدان رغبة البلدين في علاقات متطورة وجوار آمن

 

 

الخرطوم : الحاكم نيوز

 

أكد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان أزلية العلاقات السودانية الإثيوبية معربا عن أمنيات الشعبين الشقيقين في بناء علاقات وطيدة وبناءة.

 

وأعرب البرهان في تصريح صحفي، في ختام زيارة رئيس الوزراء الأثيوبي للبلاد، عن ترحيبه بزيارة رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد للسودان مؤكدا رغبة السودان وحرصه على أن تكون إثيوبيا موحدة وقوية، كما أن إثيوبيا ترغب كذلك في ان يكون السودان قويا وموحدا.

 

وأوضح رئيس مجلس السيادة أنه إستمع من رئيس الوزراء الإثيوبي لشرح وافٍ حول تجربة بلاده في معالجة التحديات التي واجهتها. وحيا التوافق الذي تم  حول إقليم التغراي.

ولفت سيادته الي سعي السودان الجاد للإحتفاظ بجوار آمن ومستقر مع الجارة إثيوبيا فضلا عن دفع المصالح المشتركة التي تهم الشعبين الشقيقين.

وعبّر البرهان عن أمله في إستمرار مثل هذه الزيارات بين البلدين بإعتبارها تسهم في تمتين العلاقات الثنائية.

 

وأكد رئيس الوزراء الأثيوبي أبى احمد أن اللقاءات التي أجراها مع رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ونائبه الفريق أول محمد حمدان دقلو وعدد من الاحزاب السياسية كانت واضحة  وبناءة.

 

وأعرب سيادته عن ثقته في قدرة القيادة  السودانية على إدارة الأزمة السياسية وتجاوزها بحكمة عالية تقوم علي تسوية تحقق مصالح الشعب السوداني وأمنه واستقراره.

 

وأشار رئيس الوزراء الأثيوبي إلى أزلبة ومتانة العلاقات السودانية الإثيوبية معربا عن تقديره العميق لكرم وأصالة الشعب السوداني.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى