رئيس الوزراء الأثيوبي يلتقي وفدي الحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية والقوى الوطنية

 

الخرطوم : الحاكم نيوز

إلتقي رئيس الوزراء الأثيوبي أبي أحمد اليوم بالقصر الجمهوري وفدي الحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية والقوى الوطنية.

وقال د جبريل إبراهيم الأمين العام لقوى الحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية ورئيس في تصريح صحفي أن الإجتماع تناول الوضع السياسي الراهن بالسودان مؤكدا أن الوفد نقل له رغبة الكتلة الديمقراطية في تحقيق وفاق وطني شامل لا يقصي أحد مبينا أن الوفد شرحا مفصلا حول موقفهم من الإتفاق الإطاري. وأضاف د جبريل أن الكتلة ترى ان هذا الإتفاق لا يمكن أن يحقق الوفاق الوطني المنشود،لذلك فإن أي،حكومة يتم تشكيلها بموجبه لن تصمد طويلا ولا مستقبل لها.

ولفت د جبريل إلى أنه من الضرورة بمكان ان يكون هنالك وفاق وطني شامل يجمع شمل أهل السودان مشيرا إلى اننا نحتاج لمساعدة الآخرين ولكن يجب أن يكون القرار والحل للأزمة سودانيا خالصا.

ونوه د جبريل الي ان رئيس الوزراء الأثيوبي أكد لهم ان الحلول ليست في يد الخارج وإنما عند أهل السودان، لذلك ينبغي عليهم توحيد أنفسهم من أجل تحقيق الوفاق الوطني الشامل.

وقال د.جبريل أن رئيس الوزراء الإثيوبي أبدى إستعداد بلاده للمساعدة في تقديم كل ما من شأنه تحقيق وفاق وطني سوداني سوداني خالص

من جانبه أثني محمد حمد سعيد ممثل كتلة الحرية والتغيير القوى الوطنية في تصريح صحفي على تعاطف أثيوبيا حكومة وشعبا مع القضية السودانية مشيرا إلى أن رئيس الوزراء الإثيوبي أكد لهم بأن زيارته للسودان ولقاءاته ليست بهدف أن تكون بلاده وسيطا في الأزمة لأنه على قناعة بأن الحل بيد السودانيين مشيدا بقدرة أهل السودان على حل مشاكلهم الداخلية بانفسهم وأثنى على الدور الكبير الذي قدمه أهل السودان للكثير من حركات التحرر في العالم والمساهمة في حل كثير من الخلافات بين الدول.

واكد ممثل الحرية والتغيير القوى الوطنية أستعدادهم للجلوس مع الجميع لتحقيق الوفاق الوطني الشامل بالبلاد داعيا الي أهمية ترك نهج إقصاء وعزل الآخرين في هذه المرحلة مبينا ان القوى التي شاركت في في صنع الثورة وسقوط النظام السابق معروفة لدي الجميع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى