أخر الأخبار

وزير الحج والعمرة السعودي يزور جناح السودان

جدة :الحاكم نيوز

قدم الدكتور توفيق الربيعة وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية زيارة إلي جناح السودان المشارك في معرض الحج 2030
وتقدم الربيعة بشكره وتقديره لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف ممثلة في مكتب شؤون حجاج السودان علي مشاركتهم في مؤتمر ومعرض الحج والعمرة الذي تقيمه وزارة الحج السعودية وإنطلقت فعالياته يوم أمس الاثنين الموافق 9/أبريل 2023م بقاعة المؤتمرات الدولية سوبر دوم بجدة
وأشاد وزير الحج السعودي بالمشاركة المتميزه لمكتب شؤون حجاج السودان وإطلع علي جهودهم في أعمال الحج والعمرة والمبادرة العظيمة التي تقدموا بها خلال المؤتمر لأحياء طريق الحج الإفريقي ووعد معالي الوزير بتبني هذا المشروع الحيوي الذي يعبر عن الإرث التاريخي القديم لحجاج غرب أفريقيا.
وأكد دكتور توفيق على زيارة السودان توطيدا للتعاون المشترك بين وزارتي البلدين في مجال الحج والعمرة وتبادل الخبرات لتوعية الحجاج من أهل السودان بأداء المناسك وتسهيل إجراءاتهم.
ومن جانبه أوضح الاستاذ عبدالعاطي احمد عباس وزير الشؤون الدينية والأوقاف بأن مشاركة السودان في مؤتمر ومعرض الحج والعمرة لم يكن لها مثيل وهي سابقة لجميع الدول.
وأكد على تميز جناح السودان بأحياء طريق الحج الإفريقي الذي يمر الحجاج عبره من غرب أفريقيا ومن آسيا ويدخلون السودان بمدن كثيرة ومتعددة حتي يصلون إلى سواكن ومن ثم التوجّه الي الأراضي المقدسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى