السفير السعودي : الرياضة جسر للتواصل بين الشعوب

الخرطوم : هادية صباح الخير

 

 

 

أكد السفير السعودي على بن حسن جعفر أن الرياضة جسر للتواصل بين الشعوب.

وقال السفير أن هذا العام يمثل عام للرياضة بين السودان والمملكة العربية السعودية وان هذه الجلسة التي تجمع عدد من الرياضيين تؤكد الدور البارز للرياضة وأهميتها في التواصل بين الشعوب.

وبشر السفير السعودي بعدد من البرامج التي سوف تنفذ قريبآ في مختلف المجالات الرياضية وان تتعدى هذه البرامج الرئاسة الفخرية للأندية السودانية.

إلى ذلك أكد البروفسير محمد السر رئيس اللجنة الأولمبية العليا أن هناك عدد كبير من الرياضيين أضافوا للرياضة في المملكة العربية السعودية وأحدثوا اندماج في الرياضة السعودية منهم الكابتن أحمد ود الزين وآخرين وفي مجالات الرياضة المختلفة… الكرة الطائرة وكرة السلة والسباحة ومجال الإعلام الرياضي الهرم الإعلامي كمال حامد.

الإعلانية ميرفت حسين بالدعوة التي قدمها السفير السعودي على بن حسن جعفر متحدثة عن علاقة ودور المرأة السودانية بالرياضة والتي بدأت برائدات الرياضة النسوية من تحكيم المباريات مروراً بالسباحة وأشارت ميرفت إلى استقطاب 10 مدربات يعملن بالمملكة العربية السعودية مع احتضان المملكة للاتحاد العربي لكرة القدم.

إلى ذلك أكد الدكتور عبد العزيز حسن صالح عضو مجلس نادي الهلال على الدبلوماسية الرياضية التي تولف بين القلوب وان كأس العالم جمع كل الشعوب مما يؤكد أهمية ومكانة الرياضة.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى